سي ان ان - لقاء بين الجبير والمشنوق.. والوزير اللبناني: التوتر بين لبنان والسعودية بات وراءنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قابل وزير البيئة اللبناني، محمد المشنوق، وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على هامش القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة، الاثنين، حيث ناقشا العلاقات بين الدولتين، ويُعتبر هذا اللقاء الرسمي الأول بين ممثلي البلدين منذ تصاعد الأزمة على خلفية قطع المساعدات السعودية عن الجيش والقوات في لبنان بسبب "حزب الله".

اقرأ.. حزب الله: الذين اعتبرونا إرهابيين سيكتشفون أن ذلك سيضر بهم أولا.. ولن نساوم على كرامتنا

وأصدر المكتب الاعلامي للمشنوق بيانا، جاء فيه: "نتائج الاجتماع كانت إيجابية، وتم خلاله استعراض مجريات المواقف في المرحلة السابقة، وأوضح الوزير السعودي أن السلاح الذي تم شراؤه من فرنسا بموجب الهبة السعودية سيبقى في عهدة الجيش السعودي، ولفت إلى أن الخطوات التي لجأت اليها المملكة لم تكن تستهدف الحكومة اللبنانية بل هناك تقدير لرئيس مجلس الوزراء تمام سلام وللمواقف التي يتخذها،" حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

أيضا..وزراء الداخلية العرب يصفون حزب الله بـ "الإرهابي" وسط اعتراض لبنان.. والمشنوق: لن نكون شوكة في خاصرة العرب

وأضاف البيان: "وبعد الاجتماع الذي دام ساعة كاملة خرج وزير البيئة بإنطباع أن لا تصعيد مرتقبا في الاجواء وأن التوتر بين لبنان والسعودية بات وراءنا."

قد يهمك.. حزب الله: السعودية تحاول تعويض خسائرها في اليمن والعراق وسوريا بمهاجمتنا.. ولن نعتذر عن كلمة حق في وجه الظالم

كما استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، في بيروت، الاثنين، سفير العاهل السعودي لدى لبنان، الدكتور علي بن سعيد عسيري، وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات السياسية الحالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

0108

الخبر | سي ان ان - لقاء بين الجبير والمشنوق.. والوزير اللبناني: التوتر بين لبنان والسعودية بات وراءنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق