الشرق الاوسط اليوم اليمن: مقتل العشرات في اشتباكات الى الشرق من صنعاء

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

Image copyright Reuters Image caption يمنيون يتظاهرون في صنعاء ضد القصف الجوي الذي ينفذه التحالف الذي تقوده السعودية

قالت مصادر عسكرية يمنية موالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي لبي بي سي إن العشرات قتلوا في اشتباكات عنيفة تدور منذ مساء الاثنين بين الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى في منطقة ملح ببلدة نهم شرق العاصمه اليمنية صنعاء.

واضافت هذه المصادر الحكومية انه بالتزامن مع تقدم القوات الحكومية لعدة كيلومترات باتجاه العاصمة من خمسة محاور في ريف صنعاء شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عشرات الغارات الجوية على مواقع الحوثيين في تل "ابن غيلان" ومنطقتي محلي ومسورة في ريف صنعاء وقاعدة الصمع العسكرية في أرحب شمال العاصمة.

وقالت المصادر الحكومية إن هذه الغارات أدت الى مقتل العديد من المسلحين الحوثيين وتدمير ثلاثة مخازن أسلحة تابعة لقوات الحرس الجمهوري بحسب المصادر العسكرية الموالية للحكومة.

لكن قناة المسيرة التابعة للحوثيين ذكرت في تقرير لها أن الأحزمة الأمنية لحماية العاصمة صنعاء متماسكة ومستعدة لصد أي زحف لما سمتها بالقوات الغازية.

كما استمرت المعارك العنيفة بين الطرفين في المناطق الفاصلة بين محافظتي الجوف وصعده شمالي البلاد بالتزامن مع استمرار وصول المزيد من الكتائب المعززة بالأسلحة الثقيلة لتنضم للقوات الحكومية ومقاتلي ما تعرف بالمقاومة الشعبية في محافظة الجوف.

الخبر | الشرق الاوسط اليوم اليمن: مقتل العشرات في اشتباكات الى الشرق من صنعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : bbc الشرق الاوسط ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق