اخبار السودان اليوم حسبو يوجه بتعزيز التمويل الأصغر بالولايات الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، البنك المركزي بتكثيف الجهود لتمديد خدمات لقطاع التعدين الأهلي بولايات دارفور وجنوب كردفان، وتفعيل دور القطاع الخاص في نشاط التعدين الأهلي والمنظم، وتعزيز خدمة التمويل الأصغر بالولايات. وأعلن محافظ البنك المركزي عبدالرحمن حسن عبدالرحمن في تصريحات صحفية عقب لقائه يوم الثلاثاء بالقصر الجمهوري نائب رئيس الجمهورية، عن تدشين وكالة ضمان التمويل الأصغر في الثالث عشر من الشهر الجاري لتقديم الضمان لمؤسسات التمويل الأصغر لتلقي التمويل المباشر من المصارف.
وكشف عن قرار البنك المركزي برفع سقف التمويل الأصغر من 20- 30 ألف جنيه خاصة في القطاعات المنتجة ومشاريع الخريجين، وأكد أن نسبة التعثر في مؤسسات التمويل الأصغر لم تتجاوز ثلاثة في المئة.
وأشار إلى أهمية وجود مشاريع جماعية تستوعب الأموال المخصصة للتمويل الأصغر لتحقيق هدف تخفيف حدة الفقر على الشرائح الضعيفة.
وقال عبدالرحمن إن نائب رئيس الجمهورية، شدد على تكثيف تمديد خدمات البنك المركزي لقطاع التعدين الأهلي بولايات دارفور وجنوب كردفان، وتفعيل دور القطاع الخاص في نشاط التعدين الأهلي والمنظم.
وأكد اكتمال المعينات المتعلقة بالمعامل لمناطق التعدين بدارفور وجنوب كردفان للانتقال بها إلى مرحلة الحقول وزيادة حصيلة الشراء من المعدنين.
وقال إن جهود البنك ستتواصل لتوفير الخدمات المصرفية لمناطق التعدين في ولايتي الشمالية ونهر النيل لتقليل الفارق بين المنتج والصادر من الذهب.

الخبر | اخبار السودان اليوم حسبو يوجه بتعزيز التمويل الأصغر بالولايات الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق