الوحدة - لبنان: تسليح إيران للجيش غير مطروح قبل رفع كل العقوبات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مقبل: تسليح إيران للجيش غير مطروح قبل رفع كل العقوبات عن طهران

أكد وزير الدفاع سمير مقبل أن إيران كررت عرضها للبنان تسليح الجيش بعد إلغاء الهبة السعودية، وقال: "لكن الامر غير مطروح قبل ان تزال كليا وفعليا كل العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة على ايران". وأضاف: "عندئذ اطرح الموضوع على مجلس الوزراء لدرسه واتخاذ القرار المناسب".

وأعرب مقبل عن اقتناعه بأنه الى حين يصنع السلاح الفرنسي بموجب الهبة السعودية للبنان، ويصبح جاهزا للتسليم بعد 3 أشهر، ستكون الاحوال ترتّبت بيننا وبين الاخوان السعوديين، وتعود المياه الى مجراها الطبيعي".

وشدد على "ضرورة اتكال اللبنانيين على أنفسهم، والتفافهم حول المؤسسة العسكرية ودعمها لكي نتمكن من محاربة الارهاب فعليا، والتوافق الوطني بين كل مكونات المجتمع اللبناني بما يصب في مصلحة بلدهم، عملا بكلام الانجيل "ساعد نفسك تساعدك السماء"، مع تقديري للدعم الذي يقدمه الأصدقاء والاشقاء". ووضع في هذا الاطار قانون برنامج تسليح الجيش الذي أقره مجلس النواب اخيرا ويمتد خمس سنوات بقيمة مليار دولار اميركي، و"صار في إمكان الجيش الاتكال على نفسه وعقد الصفقات مع اي جهة كانت لشراء السلاح الذي يحتاج اليه".

وأشاد بـالدعم الاميركي للجيش والمؤسسة العسكرية الذي لولاه لكان وضعنا اسوأ، وكل شهر تأتينا مساعدات عسكرية من الجيش الاميركي، وهذا ما يجعلنا اقوياء وجاهزين وقادرين على مواجهة الارهاب ومحاربته. وخلال 4 اشهر سنتسلم منهم طائرات سوبر توكانو الهجومية.

وختم مطمئنا الى ان الأمن ممسوك في الداخل وعلى الحدود، والجيش جاهز ومجهز، وهناك 8 آلاف عسكري منتشرين بين عرسال وبعلبك في الجرود في درجة حرارة 14 تحت الصفر، مؤكدا أن في لبنان مؤسستين أساسيتين: المؤسسة العسكرية والقطاع المصرفي، ويجب المحافظة عليهما بكل قدراتنا لانه اذا "فرطت أي منهما فرط لبنان".

الخبر | الوحدة - لبنان: تسليح إيران للجيش غير مطروح قبل رفع كل العقوبات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق