العالم العربي اليوم جهود يمنية لإعادة إنتاج النفط في القطاعات التي تقع تحت نفوذ الشرعية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء - 29 جمادى الأولى 1437 هـ - 08 مارس 2016 مـ رقم العدد [13615]

أعلنت الحكومة اليمنية عن جهود لها، لإعادة إنتاج النفط في القطاعات النفطية التي تقع تحت نفوذ السلطات الشرعية.

وبحث سيف الشريف وزير النفط في الحكومة الشرعية، اليوم (الثلاثاء) مع ماثيو تويلر سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن، في العاصمة الرياض، الخطوات والإجراءات التي من شأنها تذليل الصعوبات التي تعيق استئناف إنتاج النفط في مناطق الإنتاج بالمحافظات التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية.

وتمت خلال اللقاء مناقشة وضع الشركات النفطية الأميركية العاملة في اليمن، والتعاون المشترك بين البلدين في قطاع الطاقة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. فيما تعهد السفير الأميركي، من جهته، ببذل كل الجهود الممكنة للوقوف مع السلطات الشرعية في اليمن ومساعدة وزارة النفط بالبلاد في تأدية مهامها للحد من انهيار الاقتصاد اليمني.

وكان وزير النفط اليمني، قد أجرى على صعيد الخطوات المتعلقة باستئناف إنتاج النفط، لقاءات مع الشركات العاملة في اليمن كان آخرها اجتماعه مع شركة توتال و(دي ان.أو) وجنة هنت و(او. إم. في) وأويل سيرش والشركة اليمنية للغاز المسال في العاصمة الأردنية عمان.

الخبر | العالم العربي اليوم جهود يمنية لإعادة إنتاج النفط في القطاعات التي تقع تحت نفوذ الشرعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق