الوحدة - حوثيون بالسعودية لبحث انهاء الصراع وايران تلمح لارسال عسكريين لليمن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشخاص يقفون بجوار حفرة بالقرب من منازل دمرتها غارة جوية تقودها السعودية في صنعاء

قال مسؤولان في جماعة الحوثي الثلاثاء إن مسؤولين في الجماعة المتحالفة مع إيران يزورون السعودية لإجراء محادثات حول إنهاء الصراع في اليمن، فيما المحت ايران الى انها قد ترسل مستشارين عسكريين لمساعدة الحوثيين على قتال التحالف الذي تقوده الرياض.

وأضاف المسؤولان أن الزيارة بدأت يوم الاثنين تلبية لدعوة من مسؤولين سعوديين بعد أسبوع من المحادثات التحضيرية السرية.

والزيارة هي الأولى منذ نشوب الحرب في مارس آذار من العام الماضي بين الحوثيين وتحالف بقيادة السعودية.

ولم يرد متحدث باسم التحالف على طلبات للتعليق على ما قاله المسؤولان في اللجنة الثورية اليمنية التي تدير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية.

وفي الاثناء، أشار مسؤول عسكري إيراني كبير يوم الثلاثاء إلى أن إيران قد ترسل مستشارين عسكريين لليمن لمساعدة الحوثيين على قتال تحالف عربي خليج تقوده السعودية.

وقال البريجادير جنرال مسعود جزايري نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء إن إيران قد تدعم الحوثيين بنفس أسلوب دعمها القوات الحكومية في سوريا.

وسئل جزايري عما إذا كانت إيران سترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن مثلما فعلت في سوريا فقال"الجمهورية الإسلامية تشعر بواجبها لمساعدة الحكومة والشعب السوريين . وتشعر أيضا بواجبها لمساعدة الشعب اليمني بأي وسيلة بوسعها ولأي مستوى ضروري."

وأرسلت إيران آلاف الجنود والمستشارين إلى سوريا. وتساعد القوات الإيرانية إلى جانب القوة الجوية الروسية القوات الحكومية السورية على صد قوات المعارضة التي تدعمها السعودية وقوى سنية أخرى.

الخبر | الوحدة - حوثيون بالسعودية لبحث انهاء الصراع وايران تلمح لارسال عسكريين لليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق