الوحدة - حزب كردي: المعارضة المدعومة من الرياض تعرقل جهود السلام بسوريا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صالح مسلم زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري

اتهم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري يوم الثلاثاء الجماعات المعارضة المدعومة من السعودية بوضع العراقيل في مسار محادثات السلام وقال إن الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإجراء المفاوضات تواجه "عراقيل كثيرة".

وقال صالح مسلم زعيم الحزب في مقابلة مع رويترز "العالم كله يتابع من تصريحاتهم: يضعون عراقيل.. توجد عراقيل كثيرة على الطريق. العرقلة تأتي من معارضات الرياض.. تحاول بشتى الوسائل أن تفشل هذا المسار.. مسار الحل السياسي."

واعلنت المتحدثة باسم المبعوث الدولي الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا ان جولة جديدة من المحادثات التي تهدف الى انهاء الحرب في سوريا ستبدأ في جنيف في موعد اقصاه 14 اذار/مارس.

وكان دي ميستورا قال ان الجولة الجديدة من المحادثات غير المباشرة بين الاطراف المتحاربة في سوريا ستبدأ رسميا الاربعاء، الا انه من غير المرجح ان تبدأ بجدية فورا.

واكدت المتحدثة باسمه جيسي شاهين خطط دي ميستورا لاستئناف المحادثات "ابتداء من بعد ظهر التاسع من اذار/مارس".
وقالت ان دي ميستورا وفريقه "مستعدون لاستقبال جميع المشاركين ابتداء من اليوم (..) وسيجرون اجتماعات تحضيرية قبل المناقشات الجوهرية".

الا انها قالت ان هذا الاسبوع "صعب جدا من الناحية اللوجستية" بسبب اقامة معرض سيارات كبير في جنيف ما ادى الى ازدحام فنادق المدينة، فيما سيصل المشاركون في المحادثات في مواعيد مختلفة.

ولكن "المفوض سيبدأ اجتماعات جوهرية مع المتواجدين في جنيف في موعد اقصاه 14 اذار/مارس" بحسب المتحدثة.

وتامل الامم المتحدة في استئناف محادثات السلام التي انهارت الشهر الماضي والبناء على وقف اطلاق النار الذي ادى الى انخفاض كبير في العنف في سوريا لاول مرة منذ اندلاع الحرب قبل خمس سنوات.

ومثل الجولة الاولى من المحادثات التي جرت في شباط/فبراير فان الجولة التالية ستشتمل على ما يسمى ب"المحادثات غير المباشرة" التي سيلتقي خلالها دي ميستورا بمختلف الاطراف بشكل منفصل.

واعلن النظام السوري الاثنين نيته المشاركة في المحادثات، بينما قالت المعارضة انها لا تزال تفكر في المشاركة رغم الهدنة على جبهات القتال.

الخبر | الوحدة - حزب كردي: المعارضة المدعومة من الرياض تعرقل جهود السلام بسوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق