اخبار فلسطين وقطاع عزة الان مصادر: "حماس" معنية بالعلاقة مع مصر ومستعدة لإثبات نفيها أي صلة بجريمة اغتيال الشهيد بركات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصادر: "حماس" معنية بالعلاقة مع مصر ومستعدة لإثبات نفيها أي صلة بجريمة اغتيال الشهيد بركات

أخبار فلسطين/ غزة

اجتمعت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة عصر اليوم لبحث اتهام الداخلية المصرية لحركة حماس في جريمة اغتيال النائب العام المصري الأسبق الشهيد هشام بركات، حيث شرح ممثلو "حماس"، للقوى حيثيات نفي الحركة لهذا الاتهام ، وحرص الحركة على تجاوز كل الإشكالات مع الأشقاء المصريين وتحسين العلاقة مع القاهرة.

وقالت مصادر مطلعة لـ "أخبار فلسطين" إن حماس غير معنية بالتوتر ومستعدة لكل ما من شأنه إثبات عدم صلتها بتلك الجريمة.

وكشفت ذات المصادر أن التصريحات التي صدرت على لسان بعض المحسوبين على حركة فتح لا تمثل الموقف الرسمي للحركة التي تعتبر حماس حركة وطنية وتستبعد أي علاقة لـ"حماس" بالعمل الإرهابي الذي أودى بحياة النائب العام المصري الشهيد هشام بركات.

وعقب الاجتماع أصدرت لجنة القوى البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة

أكدت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على متانة وعمق العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني، والتي عُمدّت بالدم والتضحيات، حيث قدّم الأشقاء في مصر الشهداء من أجل قضية فلسطين.

كما جددت القوى حرصها الشديد على سلامة الأمن القومي وتحقيق الاستقرار والهدوء للشقيقة مصر، مؤكدة احترامها لمصر ودورها وتاريخها وتراثها ومكانتها في ريادة الأمة العربية، وبعدم التدخل في شئونها الداخلية.

 وتمنت القوى الوطنية والاسلامية على الشقيقة مصر وانطلاقاً من دورها القومي, معالجة الامر المتعلق باغتيال الشهيد النائب العام المصري بروح أخوية تضمن الوصول للحقيقة  دون الاساءة المسبقة لاحد.

 والحرص على مصلحة الشعبين المصري والفلسطيني ومتانة العلاقة بينهما واستمرارا  لدور مصر في احتضان القضية الفلسطينية وذكرت القوى بمواقف الإدانة للحادثة  التي صدرت من قبل جميع الفصائل الوطنية والإسلامية يوم الاغتيال, وبأن حركة حماس هي حركة وطنية فلسطينية أعلنت مراراً أنها لا تتدخل بالشأن المصري الداخلي وقد جددت ذلك في اعقاب ما وجه لها من اتهامات مؤخرا.

كما تؤكد القوى على حرصها الشديد على تعزيز العمل الأخوي مع مصر للوصول للحقيقة كاملة ووضعها أمام الشعبين الفلسطيني والمصري .

القوى الوطنية والإسلامية

قطاع غزة 8/3/2016م                                                                      

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان مصادر: "حماس" معنية بالعلاقة مع مصر ومستعدة لإثبات نفيها أي صلة بجريمة اغتيال الشهيد بركات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق