اخبار السودان اليوم عبدالرحمن الصادق المهدي يتعهد بتنفيذ الاستراتيجيات والبرامج الداعمة للمرأة الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(سونا) - اكد العميد ركن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بالمرأة متعهدا بتنفيذ الاستراتيجيات والبرامج التي تمكنها اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا . ووجه لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة احتفال وزارة الرعاية الاجتماعية باليوم العالمي للمرأة بالتوسع في المشاريع الداعمة لها وإنفاذ المشروع القومي الخاص بها لرفع مستوى المعيشة وزيادة الانتاج وصلا لتنمية شاملة بالبلاد .
وقال سيادته إن الشريعة الاسلامية والاديان السماوية رفعت من شأن المرأة لاهميتها في المجتمع واسندت اليها امورا مهمة في الحياة، وانها اصبحت مشاركة في العمل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي مشيرا الى مجاهداتها في العمل العام وتفوقها في شتي المجالات .
من جانبها حيت الاستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي المرأة السودانية ومجاهداتها في شتى المجالات ،وقالت ان التعليم فتح الباب واسعا امام المرأة بالسودان فاصبحت مشاركة للرجل في العمل العام حيث نجدها في الطب والجيش والقضاء والعمل العسكري ونالت مناصب عليا على المستويين الاقليمي والعالمي ،مؤكدة مضي وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي في محاربة العادات الضارة ،وان كثيرا من الانجازات قد حققتها المرأة .كما انها تركت العادات التى ليست من الدين في شي ء ،اضافة الى اطلاق مشاريع التمويل الاصغر وسن تشريعات وقوانين تضمن للمرأة حقوقها بجانب محاربة اشكال العنف والتمييز ضد المرأة عبر استراتيجيات وخطط وبرامج توعوية وتبصيرية خاصة بالمرأة بمناطق النزاعات.
وقالت الدولب ان المرأة عنصر رئيسي في برنامج اصلاح الدولة والحوار والتنمية والسلام و ظلت مشاركة في بناء السلام وفض النزاع ولسان حالها يقول "لا للحرب لا للنزاع نعم للسلام والتنمية ورتق النسيج الاجتماعي ".
وفي ختام الإحتفال تسلم مساعد رئيس الجمهورية وثيقة "الحوار المجتمعي و التعايش السلمي "من الحكامات ،كما تم تدشين حملة مناصرة خفض أسباب وفيات الأمهات و الاطفال حديثي الولادة .

الخبر | اخبار السودان اليوم عبدالرحمن الصادق المهدي يتعهد بتنفيذ الاستراتيجيات والبرامج الداعمة للمرأة الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق