عاجل

اليمن اليوم صالح فعل كما فعل صادق الاحمر حينما اكتشف مخطط هادي الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ حزب المؤتمر الشعبي العام بتوجيهات زعيمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح اجتماعاته التي وصفت بالحربية مع قبائل طوق صنعاء لحمايتها من السيطرة عليها من قوات الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، في مشهد لم يسبق له مثيل الا في العام 2011 بهدف منع دخول انصار حزب الاصلاح وال الاحمر والحوثي عندما كانوا متحالفين. وعقد أول تلك الاجتماعات مع قبائل بني الحارث التي يتركز وجودها في مديرية نهم التي يشتد فيها القتال، وشارك زعيم تلك القبائل الشيخ ناجي جمعان الذي منع في العام 2011 الاصلاح والحوثيين وال الاحمر من الدخول من نهم وارحب وعمران الى صنعاء، بينما سمح للحوثيين بالدخول لصنعاء في العام 2014 ، بسبب رفض هادي اعلان الحرب على الحوثيين واعتبارهم متمردين، وزيارته لهم في عمران واعلانه بانها عادت لحضن الدولة رغم انها كانت تحت سيطرت الحوثيين، بعد مقتل العميد حميد القشيبي.
واكتشف علي صالح ان هادي يُخطط ان تكون المواجهات بين الحوثيين والمؤتمر فسمح لهم كما يقال قبليا بالمرور من «الخط الاسود»أي الطريق كما فعل صادق الاحمر بسبب عدم تبني هادي رسميا مواجهة الحوثيين.
وفي همدان اجتمعت القبائل الموالية لصالح بقيادة اللواء احمد الحاوري الذي ظهر للمرة الأخيرة مع اللواء على محسن الاحمر في 21 سبتمبر 2014 قبل فرار الاخير للسعودية، وبعد عام من الاشاعات عن ان الحاوري انضم لعلي محسن الأحمر في جبهات مارب.
واعلن الحاوري الذي يُعد اليد اليمنى لثلاثة رؤساء سابقين هم الحمدي والغشمي وصالح بانه سيدافع عن صنعاء ولن يسمح لقوات هادي بأن تشم رائحتها.
كما تم الاجتماع مع قبائل ارحب الحامية لصنعاء شمال شرق وبني مطر شمال غرب وسنحان جنوب غرب وجنوب شرق.
ميدانيا، زارت «الراي» اول من امس مديرية نهم وتنقلت بين اللواء 63 حرس جمهوري وخلقة نهم ونقيل بن غيلان ووادي محلي ومسورة وفرضة نهم، وهذه الاخيرة كانت لا تزال المعارك فيها منذ نحو شهر، بينما بقي اللواء 63 حرس جمهوري ومناطق خلقة نهم ونقيل بن غيلان ووادي محلي ومسورة بيد قوات صالح والحوثي، رغم اعلان قوات هادي التقدم اليها الاسبوع الماضي.

الخبر | اليمن اليوم صالح فعل كما فعل صادق الاحمر حينما اكتشف مخطط هادي الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق