اخبار اليمن اليوم أول رد فعل ايراني بعد زيارة وفد من الحوثيين للمملكة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أول رد فعل ايراني بعد زيارة وفد من الحوثيين للمملكة

اليمن السعيد - خاص

 

أشار مسؤول عسكري إيراني كبير الثلاثاء إلى أن إيران قد ترسل مستشارين عسكريين لليمن لمساعدة الحوثيين على قتال تحالف عربي خليجي تقوده السعودية.

 

 

وأشار البريجادير جنرال مسعود جزايري نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء إلى أن إيران قد تدعم الحوثيين بنفس أسلوب دعمها القوات الحكومية في سوريا.

 

 

وسئل جزايري عما إذا كانت إيران سترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن مثلما فعلت في سوريا فقال”الجمهورية الإسلامية تشعر بواجبها لمساعدة الحكومة والشعب السوريين . وتشعر أيضا بواجبها لمساعدة الشعب اليمني بأي وسيلة بوسعها ولأي مستوى ضروري.”

 

وأرسلت إيران آلاف الجنود والمستشارين إلى سوريا وتساعد القوات الإيرانية إلى جانب القوة الجوية الروسية القوات الحكومية السورية على صد قوات المعارضة التي تدعمها السعودية وقوى سنية أخرى.

 

وتتهم السعودية إيران أيضا بدعم حركة الحوثيين المسلحة في اليمن.

 

ويتواجد في اليمن خبراء ومستشارين إيرانيين منذ سنوات .

 

هذا التصريح يأتي بالتزامن مع انباء تحدثت عن تقارب حوثي مع السعودية بعد وصول وفد من الجماعة الى المملكة لتسليم اسير سعودي في صفقة طلب فيها المتمردون مبلغًا ماليًا.

 

ونفت مصادر خاصة لمأرب برس صحة ما يتم تداوله عن وجود مفاوضات سرية بين الطرفين بخصوص انهاء الحرب ووقف العمليات العسكرية. 

الخبر | اخبار اليمن اليوم أول رد فعل ايراني بعد زيارة وفد من الحوثيين للمملكة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق