اخبار اليمن اليوم صدور فتوى حوثية من إيران بحكم «الصلح مع السعودية» “نص الفتوى”

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدور فتوى حوثية من إيران بحكم «الصلح مع السعودية» “نص الفتوى”

 لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا

 

 

أصدر الداعية الشيعي المعروف بعلاقته بجماعة الحوثي عصام العماد فتوى في حكم المصالحة مع المملكة العربية السعودية، بعد توجه وفد حوثي رفيع المستوى برئاسة الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام إلى السعودية لبحص سبل وقف اطلاق النار وايجاد حل للأزمة، في محاولة من جماعة الحوثي لإقناع عناصرها بضرورة الصلح مع السعودية.

 

وقال العماد، الذي يتواجد في مدينة “قم” الإيرانية، في فتواه التي ، وحملت عنوان “هل يجوز مسالمة السعودية بعد سنة من جرائمها الكبرى في حق اليمنيين؟”، قال العماد : الله قال (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها).

 

وأضاف العماد: “اذاً فالله أمرنا بالمسالمة والمهادنة والمصالحة مع العدوان السعودي، فإن بيتت السعودية الخديعة لأهل اليمن تركنا أمرهم لله وهو يكفينا شر الخديعة السعودية”، وذلك بحسب “يمن برس”

 

وتابع بقوله في محاولة منه لإقناع وايهام عناصر جماعة الحوثي بضرورة الصلح مع السعودية، نتيجة للخسائر الفادحة في صفوف الجماعة واقتراب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على العاصمة صنعاء، قال : نحن أنصار الله مسيرتنا قرآنية، ولابد لنا أن نتعامل مع أهل سعود من منطلق قرآني لا من منطلق عاطفي وانتقامي.

 

نص فتوى الداعية الشيعي عاصم العماد:

 

هل يجوز مسالمة السعودية بعد سنة من جرائمها الكبرى في حق اليمنيين ? البعض قال لي : …هل يمكن لنا قبول الهدنة والصلح و السلم مع السعودية بعد سنة من جرائمها التي ارتكبتها في حق أهل اليمن ؟ وإذا قبلنا الهدنة والسلم والصلح مع السعودية هل تفي السعودية مع اليمن بأعلانها للهدنة و السلم و الصلح أم أن القضية خدعة كما خدعتنا مراراً منذ بداية عاصفة الحزم .؟

 

فقلت له : بأن الله قال : ( وإن جنحوا للسلم فاجنح لها ) ثم يقول ( وإن يريدوا أن يخدعوك فأن حسبك الله , هو الذي ايدك بنصره و بالمؤمنين ) و بعد ذلك يقول لنا : . . ( وإن يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل فأمكن منهم ).

 

اذًا فالله أمرنا بالمسالمة و المهادنة و المصالحة مع العدوان السعودي , فإن بيتت السعودية الخديعة لأهل اليمن , تركنا أمرهم لله , وهو يكفينا شر الخديعة السعودية …. كما أن هنالك سنة و قاعدة قرآنية لكل من يخون الهدنة و السلم و الصلح تقول لنا : إن السعودية إذا خانتنا فأن الله سوف يمكّن أهل اليمن من السعودية و ينصرهم عليهم ” وإن يريدوا خيانتك فقد  خانوا الله من قبل فأمكن منهم والله عليم حكيم ” ( الأنفال : 71 ) , ونحن أنصار الله مسيرتنا قرآنية , ولابد لنا أن نتعامل مع أهل سعود من منطلق قرآني ,لا من منطلق عاطفي و انتقامي.

الخبر | اخبار اليمن اليوم صدور فتوى حوثية من إيران بحكم «الصلح مع السعودية» “نص الفتوى” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق