اليمن اليوم هل تواجهك مشكلة النطق الصحيح للغة الإنكليزية؟ هذا التطبيق يساعدك في إتقانها الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا
أحد أصعب أجزاء تعلّمك للغة جديدة هو النطق، أو أن يصبح كلامك مفهوماً.
في محاولة للتغلب على هذه العقبة، قدّمت شركة "تيرا توك - TerraTalk” اليابانية الناشئة، تطبيقاً جديداً لمتعلمي اللغة الإنكليزية لتصحيح النطق والقواعد.
وبحسب موقع Tech Crunch، فقد أطلقت الشركة التطبيق على نظام اندرويد Android بتمويل وصل إلى 1.34 مليون دولار، في حين أن نسخة نظام iOS ستكون جاهزة في وقتٍ لاحق هذا العام.
حتى الآن "تيرا توك" هو تطبيق مجاني، إلا أن الشركة تخطط لتطبيق خطط الاشتراك الشهري.
وتأسست "تيرا توك" على يد يوشيوكي كاكيهارا، المهندس السابق بشركة سوني، والذي درس في إنكلترا، إلا إن التطبيق يعتمد الإنكليزية الأمريكية لكنةً رئيسيةً للنطق.
ويقدم التطبيق لمستخدميه 12 درساً مختلفاً للتدرب على النطق، مثل حجز غرفة في فندق أو الذهاب في موعد، ويستطيع المستخدمون التفاعل مع التطبيق صوتياً، ويستمر كل درس حوالي دقيقتين.
وبينما تحتوي تطبيقات اللغة الأخرى على إمكانية تصحيح النطق، يتميز "تيرا توك" عنهم باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل القواعد، وقياس بناء الجملة وطلاقة اللغة.
كما يقول كاكيهارا، "لا يمكنني إعطاؤك تفاصيل دقيقة للأمر، إلا إن التقنية الرئيسية المستخدمة هي مبدأ أن عناصر اللغة تعتمد على بعضها البعض، كما يمكننا تقسيمها إلى أجزاء إذا أردنا، ما يعطي نتائج دقيقة عند تقييم المتعلم".
وعلى الرغم من أن واجهة المستخدم الحالية للتطبيق تستخدم اللغة اليابانية فقط، إلا أن كاكيهارا يشير إلى إنه سيكون من السهل تغيير لغة التطبيق فيما بعد من أجل تسويقه لمتعلمي اللغة الإنكليزية في الدول المختلفة، كما تخطط الشركة لإضافة اللكنات المختلفة للإنكليزية من أجل أن يكون مناسباً للأشخاص الذين يرغبون في تعلّم لكنات غير شائعة.
يضيف كاكيهارا "على سبيل المثال، ربما يرغب الأشخاص الراغبون في تعلُّم الإنكليزية لأجل العمل، أن يفهموا اللكنات الهندية والصينية أيضاً، ومن الصعب الحصول على معلميّ لغة إنكليزية بهذه اللكنات. لذلك صممنا التطبيق بحيث يكون قابلاً للتطور المستمر”.

الخبر | اليمن اليوم هل تواجهك مشكلة النطق الصحيح للغة الإنكليزية؟ هذا التطبيق يساعدك في إتقانها الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق