اخبار اليمن اليوم الانقلابيون يواصلون جرائمهم بحق المرأة في تعز

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الانقلابيون يواصلون جرائمهم بحق المرأة في تعز

 لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا

 

 

رصد «تكتل المبادرات النسائية» في محافظة تعز، الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح في المحافظة، التي تفرض الميليشيات عليها حصاراً خانقاً منذ أشهر، وتمنع دخول الغذاء والدواء إلى قلب المدينة.

 

وبيّن التقرير الذي أعده فريق ميداني، أن الانقلابيين قتلوا خلال العام الماضي 105 نساء، في حين أصيبت 248 امرأة برصاص وقذائف الميليشيات، وبينهن حالات إعاقة. وأوضح أن انتهاكات الانقلابيين خلفت 3230 امرأة مصابة بحالات نفسية وفقدان للذاكرة، وحرمت 44 ألفاً و884 فتاة التعليم، مضيفاً أن تلك الانتهاكات خلفت 900 أرملة، و83 مطلقة، و4893 نازحة.

 

ورصد التقرير اعتداء الميليشيات الانقلابية على ست ناشطات وإعلاميات، واقتحام منازلهن، مشيراً إلى انتشار الأمراض الفيروسية بين أوساط النساء بسبب النزوح وإغلاق اغلب المرافق الصحية.

 

واعتبر التكتل ما تقوم به هذه الجماعة ضد المرأة في تعز مناقضاً لكل النصوص التي وردت في المواثيق والمعاهدات الخاصة بحقوق الإنسان وحقوق المرأة، مطالباً المجتمع الدولي بالقيام بواجباته الأخلاقية والإنسانية في إيقاف الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية من قبل الميليشيات الانقلابية.

الخبر | اخبار اليمن اليوم الانقلابيون يواصلون جرائمهم بحق المرأة في تعز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق