اخبار اليمن اليوم المعمري يلتقي السفير الامريكي ويدعو لكسر الحصار عن تعز وتحييد"البنك المركزي"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المعمري يلتقي السفير الامريكي ويدعو لكسر الحصار عن تعز وتحييد"البنك المركزي"

 لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا

 

 

 

التقى محافظ محافظة تعز علي المعمري أمس سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن " ماثيو تولر " .

 

وأطلع المعمري سفير الولايات المتحدة على الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية التي تعيشها محافظة تعز ، داعيا الى سرعة التحرك لفك الحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي وصالح التي تحاصر المدينة منذ نحو عشرة أشهر .

 

واكد المعمري في اللقاء ان تعز تتعرض لحصار مطبق ، كاشفا ان المعونات الاغاثية المقدمة من المنظمات الدولية للمدينة تتعرض للحجز والنهب من قبل الحوثيين .

 

واوضح المعمري ان تعز تعاني من انعدام تام للخدمات وغياب لمظاهر الحياة بالتزامن مع تعرضها لعدوان يومي من قبل المليشيات الانقلابية وتعمد ايقاف المرتبات والاعاشات عن الجيش والمدنيين لفترات طويلة ، داعيا الى ممارسة ضغوط لتحييد البنك المركزي اليمني لضمان عدم تحوله الى سلاح اخر في ايدي المليشيات الانقلابية ، معتبرا ذلك يضاعف معاناة المواطنين ويقوض فرص السلام في البلاد .

 

وناقش المعمري مع السفير الامريكي حاجة تعز الى الدعم والمساندة في عملية دمج المقاومة الشعبية في اطار المؤسسة العسكرية وعمل دورات تدريبية لضباط ورجال الامن لاكسابهم مزيدا من الاحترافية لمواجهة التحديات الامنية في المحافظة .

 

ووضع المعمري سفير الولايات المتحدة في صورة العمل السياسي في محافظة تعز ، مشيرا الى ان تعز تتمتع بجبهة داخلية متماسكة فيما يتعلق بمكوناتها السياسية وان الحل من منظور كافة القوى يتمثل في القرار الدولي 2216 والذي يقضي بانسحاب المليشيات من المدن وتسليم الاسلحة الى الدولة .

 

من جانبه اشار السفير الأمريكي الى اهمية محافظة تعز وأدوارها في تعزيز الوعي بالعمل الديمقراطي والمدني ونبذ العنف .

 

وقال " تولر " ان الولايات المتحدة ستعمل على ايصال صوت تعز لجميع الاطراف ، مؤكدا على اهمية العمل لفك الحصار وانهاء الاوضاع الانسانية المتدهورة في المدينة

 لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا

الخبر | اخبار اليمن اليوم المعمري يلتقي السفير الامريكي ويدعو لكسر الحصار عن تعز وتحييد"البنك المركزي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق