اخبار اخبار اليمن الاثنين 07 مارس 2016 إدارة انستغرام تغلق الصفحات الموالية للسيد حسن نصرالله تحت ضغوطات السعودية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تناقل مستخدمو شبكة انستقرام الاجتماعية تقارير عن إغلاق الصفحات الرسمية التابعة للمواقع الموالية للسيد حسن نصرالله، الأمين العام لـ حزب الله اللبناني. ووقفا لمستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية فقد أغلقت إدارة انستقرام أحد الصفحات الأكثر زيارة لأنصار السيد حسن نصرالله والتي كانت تنشر الأخبار والصور والمقتطفات من خطابات السيد نصرالله دون سابق إنذار للمرة الرابعة على التوالي.
من جهة أخري يواجه مستخدمو موقع الفيسبوك الاجتماعي الكثير من القيود في نشر صور السيد حسن نصرالله حيث تقوم إدارة الفيسبوك بحظر حساب أي شخص أو صفحة تنشر صور السيد نصرالله لمدة أسبوع وحتي تقوم بإغلاقها في حال استمرار الحساب أو الصفحة في نشر صور و مقاطع فيديو من الأمين العام لـ حزب الله اللبناني.
هذا وشكك الخبراء في مجال الشبكات الاجتماعية الإجراء الأخير لـ انستقرام الذي تم دون أخذ حرية التعبير بعين الاعتبار معتبراً الخطوة نتيجة الضغوط السعودية ووعودها المالية.
وبعد مرور خمس سنوات من الصراع الدموي في سوريا لا تزال الفيسبوك البيئة الحاضنة لنشر بيانات الجماعات الإرهابية في تبني العمليات المسلحة التي تؤدي بعظمها إلى قتل الأبرياء المدنيين تحت رعاية سعودية.
من ناحية أخري فقد تحول العديد من الشبكات الاجتماعية إلى منبر لبث الخطاب الطائفي مع بدء العدوان العسكري لدول ما تسمي بـ التحالف العربي ضد اليمن. ويعتبر المراقبون أن لامبالاة الشبكات الاجتماعية من بينها انستقرام والفيسبوك تجاه المحتوي المسيء الطائفي ونشاط الأصوليين الوهابيين ومؤيدي النزاعات المسلحة في كل من سوريا واليمن والعراق تثبت تحيز إدارة هذه الشبكات الاجتماعية إلى سياسات المملكة العربية السعودية.

الخبر | اخبار اخبار اليمن الاثنين 07 مارس 2016 إدارة انستغرام تغلق الصفحات الموالية للسيد حسن نصرالله تحت ضغوطات السعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حصاد اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق