اخبار اخبار اليمن الأربعاء 09 مارس 2016 التطبيع يصل إلَى الإعلام العربي.. “معاريف” الصهيونية: صحفيون مصريون في ضيافة السفير “الإسرائيلي”

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

كشف الصحفيُّ “الإسرائيليُّ” في القاهرة “جاكي حوجي”، النقابَ عن استقبال السفير “الإسرائيلي” بالقاهرة مجموعة من الصحفيين، بينهم مندوب صحيفة “الأهرام” الرسمية، في الوقت الذي مرت فيه سنوات تمنى خلالها سابقو كورين دون جدوى زيارة صحفية مماثلة، حسب قول “جاكي”.

وأشار حوجى، في مقاله بصحيفة “معاريف”، إلَى أن “إسرائيل” تسعى للتصدي للبرودة التي تعاملت بها الإدارة الأمريكية مع نظام السيسي، لافتا إلَى أن تل أبيب نجحت في “دق ناقوس الخطر في واشنطن، والتذكير بأن الاستقرار بالقاهرة أهم من حالة حقوق الإنسان هناك”.

واعتبر “حوجى” أن نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي درس مؤخراً كيف سترد الساحة السياسية في مصر على التخفيف من مقاطعة “إسرائيل”، مشيراً إلَى أن التجربة انتهت، وخسر أداتها، الإعلامي والنائب المخلوع الذي وصفه بـ”البهلوان، توفيق عكاشة منبريه الإعلامي بعد إغلاق قناة الفراعين، والسياسي بعد طرده من البرلمان”.

وكان العشرات من النشطاء السياسيين، نظموا الأربعاء الماضي، وقفة تضامنية على سلالم نقابة الصحفيين، للتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني تعقيباً على استقبال النائب البرلماني السابق توفيق عكاشة للسفير “الإسرائيلي” كورين بمنزله بالقاهرة ليأخذ البرلمان موقفا بإسقاط عضوية عكاشة.

كما أصدرت نقابة الصحفيين، الأحد الماضي تنديداً وإعلان رفضها عن التطبيع مع “إسرائيل” بأي شكل من الأشكال، أنها “تجدد حظر جميع أشكال التطبيع المهني، والشخصي، والنقابي مع العدو الإسرائيلي”، وفق بيان.

يأتي ذلك عقب إعلان الناطق باسم الجيش “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي، الأسبوع الماضي، ترحيبه بزيارة وفد صحفي مصري لإسرائيل مؤخراً، ووصفها بـ”مبادرة رائعة”.

الخبر | اخبار اخبار اليمن الأربعاء 09 مارس 2016 التطبيع يصل إلَى الإعلام العربي.. “معاريف” الصهيونية: صحفيون مصريون في ضيافة السفير “الإسرائيلي” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حصاد اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق