اليمن اليوم 7 نصائح تساعدك فى الحصول على قوام رشيق الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

- متابعات
توجد علاقة وطيدة بين الأطعمة التي تحتوى على الألياف الغذائية وبين الرشاقة السريعة،حيث تلعب الألياف الغذائية دورا مهم جداً بل وأساسي في حياتنا، فهى تساعد في خسارة الوزن الزائد وفقدان الكيلو جرامات الزائدة من الوزن وتحافظ على وزن صحي، وتتلخص أهميتها في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وحركة المعدة والأمعاء، كما تساعد في عملية الهضم والامتصاص، وبالتالي تساهم في الإحساس بحالة من الشبع، ولذلك ينصح بتناول أطعمة غنية بهذه الألياف لأنها تساعد في الحفاظ على قوام رشيق وهى تتوافر في الخضروات بأنواعها ،الفاكهة، والبقوليات، والحبوب .
كما كشفت الدراسات المتخصصة في مجال التغذية أن الألياف المتوفرة في الأغذية أنها تساعد في الشعور الدائم بالشبع، والدليل على ذلك انك عند تناولك وجبة غنية بالألياف فإنه تنتابك حالة من الشبع، وتساعد الألياف أيضاً في حل كثير من مشاكل معاناة الإمساك التي تنتج من إتباع نظام غذائي معين لإنقاص الوزن، ولكن، الألياف تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتلين المعدة لذلك ينصح النساء التي تعاني من الإمساك المتكرر أو المزمن بتناول الأطعمة التي تحتوي علي الألياف مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة الغنية بالألياف، كما تساعد الألياف بطريقة واسعة في تنظيم حركة الأمعاء وعمل الجهاز الهضمي وعمليات الهضم ، وبذلك فإنها تساعد في تخفيف الوزن في منطقة البطن وتحافظ علي معدة صحية وخفيفة، وتجعل الألياف حركة الهضم منتظمة، وتسهل عملية امتصاص الغذاء المهضوم وبالتالي تحافظ على القوام نحيف والوصول إلى الجسم الرشيق .
كما ثبت أن عدم الإسراف في تناول الأكل مع تتبع نظام غذائي معتدل السعرات الحرارية طريقة تساعد في الحفاظ علي الوزن المثالي والوصول إلى الجسم الرشيق .
7 نصائح للحصول علي قوام نحيف :
إذا كانت رغبتك الحصول على قوام نحيف يجب عليك إتباع النصائح التالية :
1) يجب إتباع نظام أكل صحي متوازن، كما يجب علينا أن نفرق بين الأطعمة التي تحتوي على الدهون، و أن الدمن المعروف أن الدهون تنقسم إلى دهون نافعة ودهون ضارة
وثبت أن الدهون النافعة تلعب دور كبير في التغلب على الأمراض، والضغوط النفسية وهى تتوافر في السلمون والجزر وحبوب القرع واللوز.
2) يجب تنفيذ النظام الغذائي السليم والمناسب للجسم والمواظبة عليه دون اللجوء إلى الحرمان من أكل معين حيث أنه من الصعب الامتناع عن الأكل نهائياً، ولكن من الأفضل إقناع النفس باستبدال بعض الأطعمة التي تسبب السمنة وتضر بالجسم لأنها غنية بالدهون المشبعة حيث يمكن استبدال الأطعمة بأخرى مثال استبدال اللحوم الغنية بالدهون إلى لحوم خالية من الدهن أولحوم بيضاء والطعام المقلي بآخر مشوي بالأسماك والحلويات بالفواكه مع احرص على الإكثار من السلطات بكافة أنواعها، وكذلك الخضراوات الو رقية،لأنها تسهل الهضم والامتصاص.
3) كما يجب عليك اختيار الفواكه فهي تساعد في الحفاظ على الصحة والوصول إلى الجسم الرشيق، حيث أثبتت دراسة حديثة أن أكل خمس حبات من ثمار الفاكهة المتنوعة يوميا مع اختلاف ألوانها فإنها تعمل على تنوع الفيتامينات والمعادن التي تقدم للجسم وبالتالي تصبح الفائدة اكبر .

4) لا ينصح بتناول نوع واحد من السلطة لأنه لا يحقق التغذية الصحيحة،ولذا ينصح بتنوع السلطة، فالسلطة ليس فقط هي المعروفة لدينا بأنها الخس والخيار والطماطم كما يعتقد البعض ولكن هناك سلطات أخرى يمكن تجهيزها في المنزل تحتوى على الخضروات المختلفة وبعض الفواكه مع إضافة كمية عصير الليمون الذي يحتوي علي فيتامين C.

5) يجب عليك أن تعرفي كمية السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك، وكمية السعرات السعرات التي تتوافر في الأطعمة لأنه السعرات الحرارية إذا زادت بالجسم أمر غير مفضل، ولكن، يمكن حرقها بالتمارين الرياضية على لا يتم تراكمها علي شكل دهون دال الجسم وتتحول بعد ذلك إلى السمنة أو قد تسبب العديد من الأمراض منها أمراض القلب والسرطان .

6) ينصح بعدم الإكثار في تناول الشاي والقهوة بسبب توافر مادة الكافيين التي تضر بالجسم ولكن يفضل تناول القليل منها حتى لا تضر بالصحة العامة ويجب الحرص على تناول الأعشاب، كما يجب الإكثار من تناول الماء فهو يخلص الجسم من السموم.

7) المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية وسيلة للحفاظ على الوزن المثالي والجسم الرشيق والوصول إلى القوام النحيف فيجب ممارسة رياضة المشي والجري لحرق الدهون الزائدة بشكل سريع وتنشيط الدورة الدموية للجسم ومنحه الطاقة والمرونة،كما يمكن ممارسة رياضة اليوجا فهي تساعد على شد وتقوية عضلات الجسم، ولذا يفضل ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للحصول علي قوام ممشوق ويفضل لممارسة التمارين الرياضية الصباح الباكر أو فترات المساء.

الخبر | اليمن اليوم 7 نصائح تساعدك فى الحصول على قوام رشيق الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق