اخبار اليمن اليوم الشيخ الجماعي : قبائل طوق صنعاء مع الشرعية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الشيخ خالد صالح الجماعي عضو المقاومة الشعيبة والمجلس الأعلى لمقاومة صنعاء أن قبائل طوق محافظة صنعاء مؤيدة ومع الشرعية وهي من تقاتل في جبهات المعارك في نهم وصرواح والجوف، وقال الشيخ الجماعي في تصريح لـ «المدينة» إن مجمل القبائل في محيط الطوق تنتظر قدوم الشرعية وهم جاهزون للدفاع عنها وقتال الانقلابيين المتمردين، لافتا إلى أن قبائل صنعاء لها دور إيجابي حيث تجد الكتائب والألوية التي تم تجهيزها لتحرير عاصمة اليمن المختطفة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية اذ قدمت اكثر من 400 شهيد في جبهات القتال وأكثر من 2000 جريح.

المقاومة الشعبية تؤكد:

الجاهزية لقتال الحوثيين وفلول صالح

المليشيات هربت خبراء إيرانيين لصعدة 

وعن التدخل الإيراني ودعمه للمليشيات الانقلابية أكد الجماعي أنه من العام 2013م حيث كانت المليشيات تقوم بتهريب الخبراء الإيرانيين الى صعدة.

وأضاف: تمكنا من القبض على عدد منهم في منطقة ما بين همدان وعيال السريح وتم تسليمهم حينها الى السلطات ولكن للاسف وبعد اقتحام المليشيات واختطاف الدولة منهم اطلق سراحهم. منوها بأن الخبراء كانوا يدربون المليشيات الحوثية في صعدة على صنع المتفجرات.

وقال: إن عملنا يتركز حاليا على القتال في الجبهات وتهريب رجال القبائل من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات وادخالهم معسكرات تدريب وتخريجهم وتوزيعهم على الألوية والكتائب لكي يقاتلوا ضد مشروعي التمرد والانقلاب، واشاد الشيخ الجماعي بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندتها ودعمها للمقاومة الشعبية والجيش الوطني والضربات النوعية التي ينفذها الطيران الذي كان الأثر الكبير في الانتصارات الكبيرة التي حققتها المقاومة والجيش وتحرير وتطهير المناطق والقرى من المليشيا الحوثي الانقلابية.

الخبر | اخبار اليمن اليوم الشيخ الجماعي : قبائل طوق صنعاء مع الشرعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق