اليمن اليوم وفد من الحوثيين قرب الحدود السعودية لوقف إطلاق النار الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكدت مصادر مطلعة اليوم عن وجود وفد من الحوثيين في إحدى المناطق على الحدود السعودية الجنوبية سعياً لوقف إطلاق النار. وقال وزير الإعلام اليمني محمد قباطي ان السبب وراء رضوخ الحوثيين لوقف اطلاق النار هو، إن بعض قياداتهم وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح بدأوا يستشعرون الخطر بعد وصول القوات الموالية للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية بدعم من التحالف العربي، إلى مشارف صنعاء.
وأضاف "قباطي" أن تراجع الحوثيين عن الأهداف الانقلابية أمرٌ طبيعي في ظل إحكام الخناق عليهم وعدم قدرتهم على تحقيق أي تقدم .
وقال إن "المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ حمل رسالة من الحوثيين خلال اليومين الماضيين تتضمن رغبتهم في إيقاف الحرب بشكل نهائي، كما أن توالي خسائرهم في المدن اليمنية أدّى إلى طلبهم هذا، إضافة إلى رغبتهم في إبقاء الجزء الذي لا يتجاوز 20% من الأراضي اليمنية تحت سيطرتهم لاستخدامها ورقة أثناء المشاورات، إلا أن الحكومة اشترطت تقديم إجراءات بناء الثقة لإيقاف العمل العسكري".

الخبر | اليمن اليوم وفد من الحوثيين قرب الحدود السعودية لوقف إطلاق النار الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق