اليمن اليوم شباب تهامة يفرون بالعشرات من القتال مع الميليشيات الحوثية الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فرَّ عشرات من الشباب المغرر بهم من أبناء المناطق التهامية في محافظة الحديدة المشاركين في القتال مع ميليشيات الحوثي وصالح من الجبهة الحدودية في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة شمال غرب البلاد، بحسب ما أكد موقع اﻟﻤﺸﻬﺪ اﻟﻴﻤﻨﻲ الإخباري. وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة إن عشرات من الشباب، الذين كانوا يقاتلون مع ميليشيات الحوثي وصالح في الحدود، فروا من جبهتَي حرض وميدي، ووصل بعضهم إلى قرى ومحافظة الحديدة.
وأضافت المصادر، أن الشباب عادوا خفية إلى منازلهم في قرى محافظة الحديدة خوفاً من الإبلاغ عنهم من قِبل «الحوثيين» من مشايخ المناطق التهامية، الذين غرَّروا بهم، وأرسلوهم إلى القتال إلى جانب الحوثيين في جبهة حرض وميدي بمحافظة حجة.
وكشف الشباب المغرر بهم، وفقاً للمصادر ذاتها، ما تتعرض له الميليشيات الحوثية من خسائر فادحة جراء القصف العنيف لقوات التحالف العربي، وقوات الجيش الوطني على مواقع الميليشيات في حرض وميدي، حيث فرَّت قياداتهم إلى مناطق آمنة، وتركوا الشبان يواجهون مصيرهم المحتوم، فقُتل منهم العشرات فيما سلَّم آخرون أنفسهم إلى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
وأشارت المصادر إلى أن عشرات من جثث القتلى والجرحى منهم لم يتم انتشالها حتى اللحظة، وأن شدة القصف الجوي والمدفعي والمعارك أجبرت كثيرين منهم على الفرار، أو تسليم أنفسهم.
وأجبر بعض مشايخ تهامة «الحوثيين» شباب القرى العاطلين عن العمل على القتال مع ميليشيات الحوثي وصالح عبر التغرير بهم بالمال، أو بتهديدهم، حيث راح عشرات منهم ضحايا لعدم خبرتهم في القتال بعد أن زجَّت بهم الميليشيات في معارك الجبهات المشتعلة في حرض وميدي.
وصباح أمس، اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة دمت على حدود إب – الضالع.
مصادر محلية أكدت أن المواجهات كانت عنيفة بين الطرفين، وسقط على إثر تلك المواجهات عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
وأشار المصدر إلى أن مقاتلي المقاومة الشعبية اغتنموا 4 قطع «آر بي جي» و17 بندقية كلاشنكوف، و4 رشاشات أثناء التصدي لمحاولة تقدم ميليشيات الحوثي في جبهة يبار.
وأضاف المصدر أن جبهة يبار على حدود إب – الضالع، تشهد مواجهات عنيفة منذ أسبوع.
من جهة أخرى، نفذت قوات التحالف العربي أمس، عمليات إنزال مظلي لمواد إغاثية في محافظة تعز.
وقالت مصادر محلية إن قوات التحالف أسقطت 8 مظلات، تحمل مواد إغاثية بالتنسيق مع قوات اللواء «35» مدرع الموالي للشرعية.
وأضافت المصادر أن المظلات تحمل مواد طبية، ومساعدات طبية عاجلة، سيتم توزيعها لاحقاً على مستشفيات المدينة عبر لجنة الإغاثة في المدينة.
وتنفذ قوات التحالف عمليات إنزال مماثلة بصورة شبه مستمرة في مناطق خاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية في محيط المدينة.

الخبر | اليمن اليوم شباب تهامة يفرون بالعشرات من القتال مع الميليشيات الحوثية الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق