اليمن اليوم اول تعليق من قيادات المؤتمر الموالي لصالح حول المفاوضات السعودية الحوثية الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحب قيادي مؤتمري بأعلان قيادة التحالف اليوم الاربعاءالتوصل لهدنة على الحدود السعوية اليمنية وعملية الحوار وتبادل الاسرى التي جرت مؤخرا . وقال البرلماني والقيادي المؤتمري ياسر العواضي " أن الحوار اليمني السعودي هو المطلب الذي يرى المؤتمر والانصار( الحوثيين) والقوى التي وصفها بالوطنية .
واضاف في تغريدات على حسابه بمواقع التدوينات القصيرة تويتر" ان الحور مع ممكن ان يوصل الى حل بدل الحوار مع وكلاء الجراف مشيراُ انها مساعي لوقف الحرب نتمنى نجاحها .
و تابع في تغريدات رصدها " المشهد اليمني "" أن التنسيق موجود بشكل كامل في الملف الخارجي للتعامل بما وصفه بالعدوان مضيفاً ان حزب المؤتمر الموالي لصالح يشعر بارتياح حتى الان للتجاوب ويشجع على استمرار التواصل.
وكانت قيادة التحالف أعلنت في بيان رسمي نقلته وكالة "واس" أن شخصيات قبلية واجتماعية يمنية سعت لإيجاد حالة من التهدئة على الحدود اليمنية المتاخمة للمملكة لإفساح المجال لإدخال مواد طبية وإغاثية للقرى اليمنية القريبة من مناطق العمليات ، وقد استجابت قوات التحالف لذلك عبر منفذ " علب " الحدودي.
واضافت انه تم استعادة المعتقل السعودي العريف ( جابر أسعد الكعبي) وتسليم عدد سبعة أشخاص يمنيين تم القبض عليهم في مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية .
واعربت قيادة قوات التحالف عن ترحيبها باستمرار حالة التهدئة في إطار تطبيقها لخطة (إعادة الأمل) بما يُسهم في الوصول إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة وفق قرار مجلس الأمن رقم ( 2216 ) .

الخبر | اليمن اليوم اول تعليق من قيادات المؤتمر الموالي لصالح حول المفاوضات السعودية الحوثية الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق