اخبار اليمن الان عاجل ردود أفعال القيادات الحوثية على مفاوضات الحوثيين مع السعودية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ردود أفعال القيادات الحوثية على مفاوضات الحوثيين مع السعودية

تباينت ردود الافعال لقيادات حوثية حول اعلان وصول وفد حوثي للسعودية من أجل ترتيب وقف العمليات القتالية في إطار التمهيد لإعلان الاستسلام ، بين مؤكد وساخر من الخبر .

 

 

حيث كتب الصحفي الحوثي محمد علي العماد في منشور على صفحته بالفيسبوك ان وفد مليشيا الحوثي الذي توجه الى السعودية وصل الى مدينة أبها السعودية.

 

وحذر الصحفي الحوثي  وهو رئيس تحرير صحيفة الهوية من تخوين اي طرف للآخر ويقصد الحوثي والمؤتمر وقال ان الحلول السياسية التي قد تكون بمبادرات ودفع من أنصار الله أو المؤتمر، ليس فيها خيانة للطرف الأخر، خاصة، إذا تمت على قاعدة تقديم المصلحة العامة “اليمن” على الخاصة “الحزب”.

 

اما مدير قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي حميد رزق فقد كان له رأي اخر علي الموضوع  حيث نفى صحة الخبر وقال انها مجرد تسريبات .

 وقال زرق  معلقا بسخرية على منشور احد الموالين للحوثيين نشر الخبر  ” عاد الخرط  يشتي عقل ..الخلاصة قد تسمعون الكثير من هذه التسريبات ليست جديدة فلا تكترثوا” .

 

ومن جهة اخرى اكد أمين حزب الحق الموالي للحوثيين حسن زيد اجراء مفاوضات وصفها بالمباشرة والساخنة بين وفد من الحوثيين والسعودية.

 

وقال زيد بمنشور على صفحته بالفيسبوك  بأن ما جرى ” تفاهمات ايجابية قد تفضي الى وقف اطلاق النار” . واضاف، بأن هذه التفاهمات تتضمن ايضا اتفاقية على ” استراتيجية لمحاربة داعش والقاعدة في اليمن ودول الجوار” بحسب قولة .

 

الى ذلك نفى مصدر في الرئاسة اليمنية مساء الاثنين، وصول أي وفد رسمي لجماعة الحوثيين إلى العاصمة السعودية، بعد عملية الإفراج عن جندي سعودي وقع في الأسر خلال معارك سابقة جرت مع الجيش السعودي في الحدود المشتركة بين اليمن والمملكة.

 

وقال المصدر  في تصريحات صحيفة ” إن الحديث عن وصول وفد من الحوثيين بقيادة محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي باسم الجماعة، مجرد تداولات غير صحيحة.

 

واعتبر المصدر  أن ضخ مادة إعلامية من هذا النوع، تعكس مدى المأزق الذي يعيشه المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم، بفعل انتصارات المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية، بإسناد من قوات التحالف الذي تتزعمه السعودية.

d765fa322b.jpg

الخبر | اخبار اليمن الان عاجل ردود أفعال القيادات الحوثية على مفاوضات الحوثيين مع السعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن فويس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق