اليمن اليوم مباشر محلل سياسي يمني يعتبر مفاوضات الحوثيين مع السعودية مؤشر استسلام..لهذه الأسباب؟

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر منيف الهلالي المحلل السياسي اليمني ورئيس تحرير الرأي برس ذهاب الحوثيين إلى الرياض للتفاوض مع السلطات السعودية  رضوخا من جماعة الحوثي ومؤشرا على إعلان الاستسلام الضمني للجماعة والقبول بتنفيذ القرار الأممي 2216.

وأوضح “الهلالي” في تصريحات خاصة لـ”محيط” أن رضوخ الحوثيين للمفاوضات مع الدولة التي  كانوا يصفونها بـ”قرن الشيطان” ، محاولة يائسة لإنقاذ ما يمكنهم إنقاذه قبل السقوط المرتقب.

وأفاد  أن المفاوضات الحوثية- السعودية في الرياض خطوة أولى لانفراج في الأزمة اليمنية قد تعقبها خطوات أكثر جدية لإيقاف الحرب وإنقاذ اليمنيين من مآلاته.

وبيّن أن الحوثيين حاولوا بهرولتهم إلى المملكة العربية السعودية بعد تدمير كل شيء في اليمن أن يستبقوا الرئيس السابق “صالح” الذين يخشون أن يغدر بهم كما كان يفعل بحلفائه السابقين خلال فترة حكمة.

وأشار الهلالي في ختام حديثة إلى أن السعودية تعمدت تسريب أخبار وصول الوفد الحوثي إليها بهدف توسيع الشرخ بين الحوثيين وصالح، خصوصا بعد أن طفحت خلافاتهم على السطح في الفترة الأخيرة، وفي نفس الوقت إيصال رسالة واضحة لصالح بعدم التعامل معه بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف رغم دعواته المتكررة للمملكة بالتحاور معها مباشرة، وهذا قد يصب في مصلحة قوات الشرعية التي تقف على مشارف العاصمة متحينة لحظة الحسم العسكري أو دخولها سلمياً.

الخبر | اليمن اليوم مباشر محلل سياسي يمني يعتبر مفاوضات الحوثيين مع السعودية مؤشر استسلام..لهذه الأسباب؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق