اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الجبير: ندعم جهود المبعوث الأممي في اليمن وإيران تستخدم اليمن لتمرير مصالحها

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجبير: ندعم جهود المبعوث الأممي في اليمن وإيران تستخدم اليمن لتمرير مصالحها

*يمن برس - متابعات
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن المملكة العربية السعودية، والتحالف العربي، يدعمون جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مضيفا "نؤمن بأن الحل السياسي يجب أن يكون يمنيا يمنيا".
 
وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأربعاء، أنه يجب الخروج من النزاع اليمني الحالي إلى حالة السلام والاستقرار، مشيرا إلى أن دول الخليج، وضعت خططا لإعادة إعمار اليمن.
 
وقال بأن على إيران، أن تبقى خارج اليمن، مشيرا إلى أن "إيران لم تبن مدرسة أو مستشفى هناك ولم تعبد طريقا، بل تستغل اليمن لزعزعة استقرار المنطقة"، مشيرا إلى أن إيران تستخدم اليمن لتمرير مصالحها.
 
وأضاف الجبير: " ملتزمون بإجاد حل سياسي في اليمن على أساس القرارات الدولية"، مشيرا إلى أن التحالف رحب بالتهدئة في اليمن لإدخال المساعدات، مؤكدا أن وقف النار في اليمن مهم لإدخال مساعدات طبية وإنسانية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء الجبير: ندعم جهود المبعوث الأممي في اليمن وإيران تستخدم اليمن لتمرير مصالحها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق