اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 المخلافي يدعو دول الخليج لوضع برنامج لدمج اليمن في مجلس التعاون

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المخلافي يدعو دول الخليج لوضع برنامج لدمج اليمن في مجلس التعاون

التغيير – صنعاء:

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إن اليمن كانت على وشك الولوج الى وضع مستقر سياسيا وإنهاء مراحل هامة في طريق الاستقرار السياسي وصياغة دستور جديد ،الا ان الانقلاب المدعوم من ايران جاء ليوقف كل ذلك.

وقال المخلافي في كلمته خلال مشاركته في اجتماع الدورة الــ 138 لمجلس وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض" ان الموقف الخليجي في اليمن جاء ليقف مع المصلحة العربية والامن القومي العربي ويعبر عن وحدة النسيج والمصير العربي" .

وأضاف ان  عاصفة الحزم وإعادة الامل ضد الانقلاب الغاشم الذي ساندته ايران اتت في لحظة تاريخية وفي الوقت المناسب وفقا لمعيار المصلحة العربية وليس لأي معيار أخر"..مشيراً الى ان وقوف الاشقاء في دول الخليج منذ 2011 ودعم ما اتفق عليه اليمنيين هو محل امتنان عميق من الشعب اليمني الذي يتطلع للاستقرار.

ودعا وزير الخارجية دول المجلس الى استمرار دعم اليمن في كافة المجالات بما في ذلك دعم المسار السياسي الذي ترعاه الامم المتحدة عبر مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ لتنفيذ القرار 2216 والقرارات ذات الصِّلة ،واستكمال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ووضع آلية لتنفيذ القمة الخليجية لإعادة إعمار اليمن ، واتخاذ الخطوات لوضع برنامج لدمج اليمن في مجلس التعاون.

وعبر عن شكره لدول المجلس على ماتقدمه من دعم في مجال الاغاثة والدور الذي يقوم به مركز الملك سلمان في هذا المجال .

وكان وزير الخارجية السعودي رئيس الدورة الحالية للمجلس عادل الجبير قد رحب في كلمته بأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس وبنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ..مثمنًا دور هذه الاجتماعات الوزارية في تعزيز العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع دول المجلس والجمهورية اليمنية الشقيقة .

وقال الحبير"إن الاجتماع الوزاري يكتسب أهمية خاصة في ظل الجهود القائمة للتحالف لإعادة الشرعية في اليمن والمضي قدماً في العملية السياسية القائمة على مخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216".

واضاف وزير الخارجية السعودي" أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاقاً من إدراكه بأن أمن اليمن جزءٌ لا يتجزء من أمنه واستقراره، يؤكد التزامه بمواصلة جهوده في عملية الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق في جميع المناطق وبذل كل ما من شأنه تعزيز التنمية والاستقرار في اليمن الشقيق" .

وبحث وزراء الخارجية بدول المجلس مع وزير الخارجية المخلافي تطورات الأوضاع في اليمن والتنسيق المشترك لتعزيز الأمن والسلم في اليمن ودفع جهود الأمم المتحدة لعقد المشاورات السياسية بين الأطراف المعنية وتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

سبأ

الخبر | اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 المخلافي يدعو دول الخليج لوضع برنامج لدمج اليمن في مجلس التعاون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق