اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة مسلحون يسطون على منزل الرئيس الإرياني في تعز

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقدمت مجاميع مسلحة ممولة من السعودية، الأربعاء 9 مارس/ آذار 2016م، على نهب منزل الرئيس الأسبق القاضي عبدالرحمن الإرياني، في محافظة تعز، وسط اليمن.

وأوضح مصدر محلي لوكالة "خبر"، أن المجاميع المسلحة التي تمولها قوى العدوان بقيادة السعودية، قامت بنهب منزل الرئيس الأسبق القاضي الإرياني في وسط المدينة.

وأشار، إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش واللجان الشعبية، ومسلحين من حلفاء التحالف، واشتدت وتيرتها في حي ثعبات.

وتزامنت المواجهات العنيفة مع قيام الطيران بالتحليق، بشكل مكثف، في أجواء المحافظة.

والثلاثاء، قالت مصادر محلية، إن منازل رجال أعمال ومسؤولين في منطقة "المجلية" وسط المدينة، تعرضت لأعمال نهب واسعة من قبل مجاميع مسلحة من تشكيلات ما يعرف بـ"المقاومة الممولة من قبل التحالف" الذي تقوده السعودية.

وذكرت المصادر لوكالة "خبر"، أن من بين المنازل التي تعرضت لأعمال النهب، منازل تابعة لأسرة "هائل سعيد أنعم"، أكبر البيوت التجارية في اليمن، ومنها (منزل المحافظ السابق شوقي هائل، وعبدالجبار هائل، وآخرين ضمن الأسرة) بالإضافة إلى منزل رجل الأعمال رياض الحروي، وآخرين.

وكان محافظ تعز عبده الجندي، علّق على تزايد حوادث السطو ونهب المنازل من قبل تلك المجاميع،بالقول : "من يسمون أنفسهم مقاومة، وبعد أن أصبحت الأموال لديهم قليلة، تحولوا إلى نهب المنازل.. وأبناء المدينة أصبحوا في ضيق من أمرهم، وامتدت عمليات القتل والتدمير في معظم الحارات التي يتواجدون فيها".

وليل الأربعاء، أفاد مراسل وكالة "خبر" في تعز، باندلاع معارك هي الأعنف في جبل "صبر"، وسماع دوي انفجارات تهز المكان، بالتزامن مع غارة للطيران المعادي استهدفت جبل "حدة" في الشقب، كما استعادت قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية تأمين "تبة مزعل" الاستراتيجية.

 

الخبر | اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة مسلحون يسطون على منزل الرئيس الإرياني في تعز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع المنتصف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق