عاجل

اخبار اليمن الان مباشر رفع الجاهزية الأمنية في محافظة عدن وأنباء عن انتشار مسلحين في عدد أحياء المدينة والطيران يحلق بعلو منخفض (صور)

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

( صدى عدن ) خاص :

بعد معارك عنيفة حدثت يوم أمس الأربعاء بين حراسة قصر المعاشيق وقوات تتبع المقاومة قامت طائرات التحالف بالعاصمة المؤقتة عدن بالتحليق بإرتفاع منخفض في ظل انقطاع الكهرباء وانتشار مسلحين في عدد من أحياء عدن.

وفي سياق متصل نشرت وسائل إعلام محلية وعربية بأن الرئيس هادي سيغادر من السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تستمر زيارته لأشهر بهدف العلاج وقيامه بنقل صلاحياته إلى نائبه خالد بحاح لإدارة شؤون الدولة من عدن الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات.

ومن جهة أخرى أفاد سكان محليون في عدن بأن مجاميع مسلحة تقوم بحشد مسلحين في كريتر وصيرة وعدد من المناطق وسط حالة من الهلع من قبل السكان وقد تداول ناشطون بيان منسوب إلى مقاومة كريتر تطالب الحكومة بسرعة تعويض من طالهم القصف الأخير جراء المعارك ومحاسبة من وجه بقصف المدنيين.  إلى جانب سحب كافة المدرعات والمواقع العسكرية المستحدثة في محيط صيرة ونادي التلال. فيما تعهد البيان بحماية المواطنين وعدم اعتراض أي مسئول، وبحسب البيان مالم تنفذ هذه المطالب فإن المقاومة تدعوا المواطنين لاخلاء مساكنهم وتدعوا القوات الإماراتية لعدم التدخل كونها ليست خصم لهم.

وبعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها المدينة وجه خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة بيانا هاما إلى المواطنين والمقاومين يدعوهم فيه بضبط النفس، وشدد على ضرورة حفظ العاصمة الموقتة، كما دعا المرابطين بالنقاط إلى اليقضة الأمنية ورفع الجاهزية.

وفي ذات السياق شهدت مديرية التواهي قبل ساعات تعزيزات أمنية ونشر نقاط بشكل مكثف بعد حادثة اغتيال مهران شقيق سالم اللحجي الذي يعتقد انتماءه لجماعات متطرفة، وقد اغتال مسلحين على متن سيارة هيلوكس مهران بسوق التواهي أمس الأربعاء. وقالت مصادر محلية بأن مسلحين ملثمين يحتمل أنهم يتبعون القاعدة انتشروا ببعض شوارع عدن ما آثار الخوف والهلع. هذا وقد جاءت تلك المعارك على خلفية استشهاد أيمن اقبال عبدالغني أحد أبطال التصدي للهجوم الانتحاري في مدخل معاشيق يوم 28 يناير الماضي وظل طريح الفراش دون أن يلقى التجاوب الرئاسي في نقله إلى الخارج حتى وافته المنية الأربعاء.

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر رفع الجاهزية الأمنية في محافظة عدن وأنباء عن انتشار مسلحين في عدد أحياء المدينة والطيران يحلق بعلو منخفض (صور) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق