اليمن اليوم عاجل " تصفح يمني سبورت من : الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البلوز يودعون أمام العملاق الفرنسي بسيناريو العام الماضي
كووورة - محمد السويفي

اقتنص فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً مستحقاً على حساب مضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في إياب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وتأهل العملاق الباريسي إلى دور الثمانية، بعد أن كرر فوزه بنفس النتيجة على تشيلسي في فرنسا وإنجلترا، بينما ودع تشيلسي البطولة وواصل مسلسل اضاعة الألقاب في موسم سيء له بكافة المقاييس..
المفارقة أن تشيلسي غادر "التشامبيونز ليج" أمام أبناء باريس في نفس الملعب بالمرحلة ذاتها في العام الماضي.
تقدم باريس بهدف أدريان رابيو في الدقيقة 16 وتعادل دييجو كوستا لتشيلسي في الدقيقة 27، ونجح باريس في تسجيل الهدف الثاني عن طريق نجمه السويدي إبراهيموفيتش في الدقيقة 66.
الخطورة كانت شعار الهجمات في الدقائق الأولى بعدما نجح بيدرو في خلق مساحة في دفاعات باريس، ولكنه سدد بعيداً ثم فرصة آخرى من دييجو كوستا أبعدها الحارس تراب ببراعة ورد إبراهيموفتش بهجمة سريعة من جانب باريس، ثم أوقف إيفانوفيتش محاولة آخرى من هجوم الفريق الفرنسي.
استمر الإيقاع السريع في أداء الفريقين خلال ربع الساعة الأولى وانطلق بيدرو من الجهة اليمنى، ورد باريس بفرصة أخرى من خلال إبراهيموفتش، قبل أن ينجح سان جيرمان في تسجيل هدف التقدم عن طريق أدريان رابيو في الدقيقة 16 من خلال هجمة سريعة ومنظمة وصلت إلى إبراهيموفيتش ليمرر الكرة عرضية واستغلها رابيو ببراعة.
نشط تشيلسي عقب هدف باريس الذي أربك الحسابات وظهر هازارد بكرة سريعة ثم فرصة آخرى من كوستا الذي صنع الخطورة، وكاد يهدد الشباك لولا تألق دفاع باريس.
نجح تشيلسي في الدقيقة 27 في تسجيل هدف التعادل عن طريق كوستا المتألق بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وراوغ ببراعة ثم أودع الكرة الشباك.
عادت هجمات باريس بفرصة خطيرة لصالح إبراهيموفيتش الذي أضاع محاولة هجومية آخرى وسط تألق من إيفانوفتش ودفاع البلوز، ونال رابيو وموتا ثنائي باريس البطاقة الصفراء كما أضاع فابريجاس فرصة قريبة لصالح تشيلسي.
هدأ إيقاع اللقاء في الخمس دقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول بتمريرات من جانب باريس وحصل فابريجاس على البطاقة الصفراء وأبعد ماركينيوس محاولة كوستا نجم تشيلسي لينتهي نصف اللقاء بالتعادل.
تشيلسي بدأ بهجوم سريع في الشوط الثاني مع انطلاقة صاروخية من ويليان لم تكلل بالنجاح مع محاولة آخرى من بيدرو ونال أوبي ميكيل لاعب تشيلسي البطاقة الصفراء ثم انحصر اللعب في وسط الملعب بعد أن تبادل نجوم باريس الكرة بالتمريرات لتهدئة إيقاع هجمات البلوز.
تصدى كورتوا حارس البلوز لعرضية خطيرة قبل أن تصل إلى لوكاس، وتلقى تشيلسي ضربة موجعة في الدقيقة 59 بخروج دييجو كوستا مصاباً وقد كان مصدر الخطورة في هجمات البلوز ليحل بدلاً منه بيرتران تراوري.
إبراهيموفيتش أهدر فرصة قريبة لصالح باريس من انطلاقة بالجهة اليسرى أبعدها الدفاع والحارس كورتوا، واشتدت محاولات باريس خاصة من الجبهة اليمنى للبلوز في ظل تحرك دي ماريا وإبراهيموفيتش لاختراق هذه الجهة، وهو ما حدث في الدقيقة 66 من خلال تمريرة عرضية متقنة من دي ماريا إلى المهاجم السويدي الذي أودع الكرة ببراعة في الشباك ليحرز الهدف الثاني.
فرض باريس سيطرته على المباراة بتمريرات في وسط الملعب عقب الهدف الثاني مع تراجع إبراهيموفتش للوسط للقيام بدور صانع الألعاب وتبادل الكرات ببراعة وسط استسلام من لاعبي البلوز، وحاول هازارد الاعتماد على مهارته الفردية وتصدى الحارس تراب لتمريرة عرضية من فابريجاس كما تصدى ماركينوس لمراوغات هازارد.
وغادر هازارد اللقاء مصاباً ليجري تشيلسي التغيير الثاني الاضطراري في الدقيقة 77 وحل بدلاً منه أوسكار، بينما أشرك باريس باستوري على حساب لوكاس لتنشيط هجومه.
وأبعد كورتوا فرصة هدف محقق من إبراهيموفيتش في هجمة أشبه بكرة الهدف الثاني، ووجه بيدرو تسديدة بجوار القائم.
لم يرحم هيدينك مدرب تشيلسي طوال اللقاء للانطلاقات الباريسية التي اخترقت الجهة اليمنى للبلوز ولم يجد حلاً لإيقافها، وشارك كافاني على حساب دي ماريا في صفوف باريس في الدقيقة 82، وحرم التسلل فرصة محققة لكافاني.
سيطر الهدوء على اللقاء مع حصول ماتيودي على الإنذار في صفوف باريس ليغادر ويحل بدلاً منه فان دير فيل في الدقيقة 87 في آخر تغييرات الفريق الفرنسي، ودانت السيطرة تماماً لباريس، ونال إيفانوفيتش البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بتأهل سان جيرمان.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " تصفح يمني سبورت من : الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق