اخبار اليمن اليوم " هل تنجح الخطة ويلوذ المخلوع صالح بالفرار من صنعاء .؟ "

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الخميس 10-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء هل تنجح الخطة ويلوذ المخلوع صالح بالفرار من صنعاء .؟

 لتصلك أخبار"اليمن السعيد"أولاً بأول اشترك بقناة الموقع على التليجرام انقرهنا

 

 

أكد الكاتب والباحث السياسي اليمني ياسين التميمي إن هناك طرف في التحالف العربي الذي تقوده السعودية يسعى للسيطرة على العاصمة صنعاء عبر الطرق السياسية وليس العسكرية ، موضحا إن هذا الطرف يرى إمكانية حدوث هذا الأمر عبر الترتيب لتهريب المخلوع آآ آآ 

واستبعد التميمي في حديثه لقناة الجزيرة أن يكون الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قد تعرض لأزمة صحية، وقال إن مرضه "سياسي" يجري توظيفه للتغطية على عملية سرية ما يجري التجهيز لها لتأمين هروب آمن أو هروب مشرف لصالح.

وأضاف أن صالح الذي تحالف مع فصيل طائفي مرتبط بإيران وصل لنهاية اللعبة، ولم يعد قادرا على الاختفاء في الأقبية داخل صنعاء في ظل الهجمة القوية التي تشنها دول التحالف العربي لإنهاء تأثيره السياسي والعسكري في البلاد.

واعتبر أن أي محاولة لإعادة تموضع صالح في المشهد السياسي اليمني خلال المرحلة المقبلة ستكون بمثابة تحد للإرادة الشعبية، وأن خروجه باحتفاظه بامتيازاته المالية يتعارض مع ما يقوم به الفريق الخاص التابع لمجلس الأمن الدولي بتتبع أموال المخلوع.

غير أن التميمي رجح أن يكون ارتماء صالح في أحضان طرف خارجي لترتيب خروجه مرده حالة الضعف والوهن التي أصابته وقواته وكذلك حليفه الحوثي، بدليل وجود مؤشرات ميدانية تؤكد هذه الحقيقة.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " هل تنجح الخطة ويلوذ المخلوع صالح بالفرار من صنعاء .؟ " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق