اليمن اليوم مباشر شاهد صورة حديثة لمحلات الصرافة بصنعاء والإجراء الغريب الذي أقدمت عليه

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقدمت محلات الصرافة في العاصمة صنعاء على وضع الاحتياطات والتدابير الأمنية لفروعها المنتشرة في شوارع صنعاء في ظل الانفلات الامني الذي تشهده العاصمة والمحافظات اليمنية بشكل عام منذ سيطرة مليشيا الانقلاب على مؤسسات الدولة بصنعاء.

 

وبعد ان اجبرت مليشيا الحوثي بعض محلات الصرافة على فتح ابوابها امام العملاء وبيع العملة الاجنبية بالسعر القديم قام مالكو تلك المكاتب باتخاذ تدابير امنية جديدة لحماية محلاتهم من اي بطش مسلح او بلطجة حوثية.

 

وفي حديث ل"يمن24" قال مالك احد محلات الصرافة ان الحوثيين أجبروهم على فتح المحلات وبيع العملة الأجنبية بالسعر القديم وهو مادفعهم للاستجابة لتلك الضغوطات والعمل بالاحتياطات الامنية الجديدة لتجنيب مكاتبهم من أي عملية سرقة او بطش في ظل هذه الاوضاع الامنية المتردية.

 

وقد قام احد مالكي مكاتب الصرافة بإغلاق كامل ابواب مكتبه بالخرسانة الأسمنتية والابقاء على فتحة صغيرة فقط في منتصف تلك الخسارة ويقوم الموظفين باستقبال طلبات العملاء وخدمتهم عن طريق تلك الفتحة الصغيرة المحاطة بخرسانة اسمنتية كبيرة.


وفي نفس الشارع ايضا قام مكتب اخر للصرافة باغلاق ابواب مكتبة "باللحام" وفتح نافذة صغيرة في منتصف الباب لأستقبال طلبات العملاء.

 

وكان مصدر أمني يمني قد كشف أن مليشيا الحوثي وعلي صالح الانقلابية اعتقلت 52 من مديرين ورؤساء تنفيذيين لمؤسسات مصرفية، وذلك بعد مداهمة منزل أحد الصرافين جنوب العاصمة صنعاء.

 

وبحسب المصدر فإن الاجتماع الذي دعت له جمعية الصرافين اليمنيين مؤخراً، كان يهدف لمناقشة الإجراءات والمقترحات للحفاظ على سعر الصرف، الذي وصل إلى نحو 280 ريالاً مقابل الدولار الواحد.

الخبر | اليمن اليوم مباشر شاهد صورة حديثة لمحلات الصرافة بصنعاء والإجراء الغريب الذي أقدمت عليه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق