اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء محلل سعودي يكشف حقيقة المفاوضات في ابها وعلاقتها بتشكيل الحكومة وخروج المخلوع (فيديو)

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

محلل سعودي يكشف حقيقة المفاوضات في ابها وعلاقتها بتشكيل الحكومة وخروج المخلوع (فيديو)

*يمن برس - خاص
أكد الكاتب والمحلل الإستراتيجي السعودية الدكتور علي حسن التواتي أن القبائل القاطنة في الحدود تتفاوض مع السعودية باسم الحوثيين، وأن تحركها لم يكن بدون موافقة الجانب الحوثي أو من الجيش اليمني القديم.

وكشف المحلل السعودية أن تلك  المفاوضات تجري على قدر كبير من السرية، وأن موضوع تسليم صنعاء وإنهاء المواجهات والحرب طرحت في المفاوضات.

وأشار التواتي، خلال مداخلته على قناة «الجزيرة» –رصدها يمن برس- إلى وجود مؤشرات تؤكد أن هذا التوجه من القبائل والحوثيين دفع إلى اجتماع زعماء مجلس التعاون الخليجي بوزير الخارجية اليمني والأنباء التي تتحدث عن محاولات الرئيس المخلوع مغادرة اليمن عبر الإمارات مع ضمانات محدودة، إضافة إلى سماح الحوثيين بدخول المساعدات إلى اليمن. 

ورأى التواتي أن هناك انفراجة في الأفق للأزمة اليمنية، ورجح أن تكون هناك مفاوضات تعقد في دولة عربية للاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية تمثل جميع اليمنيين بمن فيهم الحوثيون، وسيرفع الحصار عن تعز وتصبح الهجمات على الحدود هدنة جزئية ثم دائمة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء محلل سعودي يكشف حقيقة المفاوضات في ابها وعلاقتها بتشكيل الحكومة وخروج المخلوع (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق