اخبار اليمن اليوم " مدرسة تفضح الحوثيين: هذا ما طلبه مني مدير التربية بصعدة (تفاصيل خاصة) "

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الخميس 10-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء مدرسة تفضح الحوثيين: هذا ما طلبه مني مدير التربية بصعدة (تفاصيل خاصة)

 

 

كشفت أحدى المدرسات النازحات من صعدة عن تهديد قيادات الحوثيين في مكتب التربية بالمحافظة لهن، بمصادرة مرتباتهن لصالح المجهود الحربي إذا لم يرجعن إلى المحافظة.

 

وقالت أحدى المدرسات النازحات من صعدة، والمتواجدة حالياً في مدينة عمران، أن مدير مكتب التربية المدعو «عبدالرحمن الظرافي» طلب منها أبلاغ زميلاتها إذا «أردن استلام مرتباتهم عليهن العودة إلى المحافظة ومزاولة عملهن في التدريس».

 

وأضافت في اتصال بـ«يمن برس» أنها وزميلاتها لم يتسلمن مرتباتهن لشهر فبراير حتى اليوم (10مارس)، وأن مدير المكتب طالبهن بالعودة للمحافظة، كي يتسلمن مرتباتهن ويمارسن عملهن، ما لم فإن التربية ستصادر مستحقاتهن لصالح المجهود الحربي.

 

وأوضحت «أنه وبالرغم من معرفة مدير التربية بظروفنا كنازحات وتدمير منازلنا وعدم استطاعتنا العودة كون المحافظة تعتبر منطقة عسكرية مفتوحة » إلى أنه طالبنا بالعودة للمحافظة واستلام مرتباتنا منها.

 

وأشارت إلى أن الحوثيين والموالين لهم في التربية يحاولون مصادرة مرتباتهم، تحت ذرائع واهية، «بغيابنا وعدم قيامنا بوظائفنا» رغم أن المدارس محتلة أو مدمرة وأغلب الطلبة ذهبوا للقتال مع الحوثيين.

 

وتأتي دعوة القيادات الحوثية للمدرسين والمدرسات بالعودة إلى صعدة مقابل استلام مرتباتهم، ضمن عمليات النهب المقنن والمنظمة من قبل جماعة الحوثي لاستخدام تلك المرتبات «كمجهود حربي» لتمويل المليشيات في حروبها العبثية ضد أبناء اليمن.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " مدرسة تفضح الحوثيين: هذا ما طلبه مني مدير التربية بصعدة (تفاصيل خاصة) " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق