عاجل

اخبار اليمن اليوم " خسائر فادحة بصفوف الميليشيات الحوثية بصنعاء وتعز "

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم الخميس 10-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء خسائر فادحة بصفوف الميليشيات الحوثية بصنعاء وتعز

لقي أكثر من ثلاثين من عناصر ميليشيات الحوثيين الانقلابية مصرعهم، أمس الأربعاء، في معارك اندلعت مع قوات المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني الموالي للشرعية في تعز اليمنية.

يأتي هذا في الوقت الذي قامت فيه مقاتلات التحالف العربي بشن غارات، مساء أمس الأربعاء، على مواقع لميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد شهود عيان أن قصف طيران التحالف استهدف معسكر الحفا الذي يسيطر عليه ميليشيا الحوثيون وقوات صالح شرقي العاصمة، حيث سمع دوي انفجار عنيف، حسبما أفادت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأفاد شهود عيان أيضا أن طيران التحالف شن غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح في بلدتي المدفون والمدارج في مديرية نهم شمال شرقي صنعاء.

على جانب آخر، أعلنت المقاومة في بيان عبر صفحتها على موقع تويتر أن "معارك دارت في الجهتين الغربية والشرقية لمدينة تعز، وغارات للتحالف في جبل صبر، ومعسكر اللواء 22 بمديرية الجند أسفرت عن مقتل ثلاثين مسلحا حوثيا وإصابة العشرات".

وهاجم مسلحو المقاومة والجيش الوطني بالدبابات والمدفعية مواقع الحوثيين في الجبهة الغربية للمدينة، وتمكنوا من استعادة تلتي الخوعة والأرانب ومواقع في حي الحصب غربي تعز، فيما أسفرت المعارك عن مقتل خمسة من مقاتلي المقاومة والجيش الوطني وإصابة نحو 12 آخرين.

يشار إلى أن المقاومة الشعبية تحاول التقدم نحو معبر الدحي الذي يسيطر عليه ميليشيا الحوثيون غربي المدينة، لفك الحصار المفروض منذ أشهر على الأحياء السكنية الخاضعة للمقاومة، لكن الحوثيين دفعوا بتعزيزات ضخمة وعشرات المسلحين، وفقا لشهود عيان.

في هذه الأثناء، استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارات جوية مواقع للحوثيين وقوات صالح في منطقة الشقب بتعز، ومقر اللواء الـ35 بالمطار القديم غرب المدينة، إلى جانب مواقع أخرى في مدينة المخا، كما شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت سابق غارات على مواقع لمسلحي الحوثي وقوات صالح في منطقتي الرويس ويختل والقطاع الساحلي بميناء المخا أسفرت عن تدمير مخزن سلاح ومنصة إطلاق صواريخ.

جدير بالذكر أنه مع إحراز رجال المقاومة التقدم في جبهات إستراتيجية كانت تحت سيطرة الحوثيين يسعى الجيش الوطني والمقاومة لتأمين الأراضي الواقعة تحت سيطرتهما مع الاستعداد لساعة الصفر لاستعادة مدينة تعز بكاملها.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " خسائر فادحة بصفوف الميليشيات الحوثية بصنعاء وتعز " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق