اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 الرئيس هادي يشهد ختام مناورات رعد الشمال التي نظمتها السعودية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس هادي يشهد ختام مناورات "رعد الشمال" التي نظمتها السعودية

التغيير – صنعاء:

حضر   الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ختام مناورات "رعد الشمال" التي نظمتها المملكة العربية السعودية بمحافظة حفر الباطن بمشاركة وحدات عسكرية من عدة بلدان عربية واسلامية.

وكان في مقدمة حضور الاختتام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من قادة وزعماء الدول العربية والاسلامية المشاركة في المناورة .

وشاركت في المناورة قوات عسكرية من 20 دولة عربية واسلامية استجابة لدعوة المملكة العربية السعودية للمشاركة في التمرين الكبير الذي استمر 15 يوما.

وتعد مناورة "رعد الشمال" اكبر المناورات العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة العمليات العسكرية التي غطت مسرح عمليات المنطقة الشمالية في السعودية والتي تهدف الى تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه الأمة العربية والإسلامية في المحافظة على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على ادارة العمليات العسكرية بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات بين جيوش البلدان المشاركة وتفعيل مفهوم العمل المشترك وفقا للعقيدة المشتركة لمواجهة كافة التهديدات المحتملة.

وكان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قد وصل الى قاعدة الملك سعود بالقطاع الشرقي صباح اليوم الخميس وكان في استقباله ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

سبأ

الخبر | اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 الرئيس هادي يشهد ختام مناورات رعد الشمال التي نظمتها السعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق