اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 الميليشيات تهنب مصارف صنعاء واعتقال 52 مصرفي ومداهمات لمنازل رجال أعمال لابتزازهم

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الميليشيات تهنب مصارف صنعاء واعتقال 52 مصرفي ومداهمات لمنازل رجال أعمال لابتزازهم

التغيير – صنعاء:

كشفت مصادر أمنية يمنية في العاصمة صنعاء عن اعتقال الانقلابيين لـ 52 من مديرين ورؤساء تنفيذيين لمؤسسات مصرفية عاملة في اليمن وداهمت منازل رجال أعمال في محاولة لابتزازهم وفرض قراراتها عليهم بقوة السلاح.

وأوضح المصدر أن الميليشيات الانقلابية نهبت عددا من المصارف التي ترفض بيع العملة بخسارة خاصة في ظل نهب الخزينة العامة للدولة وانهيار العملة اليمنية، معتبرة أن تلك الإجراءات بقوة السلاح تهدف لفرض سعر محدد لا يتماشى مع سعر السوق..

ووصل سعر الصرف للريال اليمني أمام الدولار إلى 280ريالا بارتفاع يصل إلى 65ريالا عن السعر السابق، وارتفع سعر صرف الريال السعودي إلى 75ريالا بزيادة 18ريالا عن السعر السابق.

يأتي ذلك وسط اتهامات لقيادات حوثية بالثراء من وراء نهب المال العام وخزينة الدولة حيث تشهد الفئة المقربة من الميليشيات حالة من الغناء والقيام بعمليات إنشاء مساكن لهم وتأسيس مؤسسات تجارية خاصة بهم.

المصدر: عكاظ

الخبر | اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 الميليشيات تهنب مصارف صنعاء واعتقال 52 مصرفي ومداهمات لمنازل رجال أعمال لابتزازهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق