اخبار اليمن الان مباشر انضمام ضباط وجنود من الحرس الجمهوري إلى جيش الشرعية تمهيداً للانخراط العسكري في مواجهة ميليشيات الحوثي الإنقلابية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن – الشرق الاوسط:

انظم أكثر من 5 آلاف جندي وضابط تابعين للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح إلى الجيش الوطني بينهم 3250 وصلوا إلى المنطقة العسكرية الرابعة تمهيداً للانخراط العسكري في مواجهة ميليشيات الحوثي في جبهة تعز خلال الأيام المقبلة، فيما تعمل القيادة العسكرية على التواصل مع قيادات رفيعة خرجت من المشهد العام ولم تنخرط في العملية الإنقلابية.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن اللواء أحمد سيف إن “أعداداً كبيرة من العسكريين التابعين للحرس الجمهوري يصعب حصرهم بشكل كامل فروا من معسكراتهم وانضموا للشرعية في مناطقهم” لافتاً إلى أن “هناك مجموعة أخرى من الجنود والضباط الذين انضموا مباشرة للشرعية في الجبهات”، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن “المنطقة العسكرية الرابعة استقبلت قرابة 3250 جندياً وضابطاً من الحرس الجمهوري الذين رفضوا تنفيذ الأوامر العسكرية الصادرة من الميليشيا في كثير من المواقع، وهم على استعداد تام لتنفيذ مهام حربية وعسكرية على طول خط التماس ضد الحوثيين في جبهة تعز والتقدم لتحرير بعض المديريات”.

وأضاف قائد المنطقة العسكرية الرابعة أن “هذه الانشقاقات وخروج الجنود من الخدمة العسكرية ليس من لواء واحد أو منطقة واحدة، بل من كثير من الألوية التي تخضع للحرس الجمهوري، والتي يبلغ قوامها نحو 32 لواءً”.

ويأتي حديث القائد العسكري في الجيش الوطني، بالتزامن مع تفاقم الخلاف بين قيادات الميليشيا من جهة، وقيادات الحرس الجمهوري، حول الأولويات وصلاحيات القيادات في المهام العسكرية، لتصل إلى أوجها بين القيادات الميدانية، إذ سجل أمس (الأربعاء) أول تبادل لإطلاق النار بين الحوثيين والحرس الجمهوري، في جبهة “حرض” ولم تعرف الأسباب الحقيقية.

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر انضمام ضباط وجنود من الحرس الجمهوري إلى جيش الشرعية تمهيداً للانخراط العسكري في مواجهة ميليشيات الحوثي الإنقلابية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق