اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 مؤسسة وجود تكرم نماذج من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مؤسسة وجود تكرم نماذج من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

التغيير – صنعاء:

أقامت مؤسسة وجود للأمن الإنساني فعالية تكريمية لنماذج نسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام، وذلك تحت شعار " عطائهن يكرمهن".

النساء المكرمات وعددهن 15 امرأة هن من المستهدفات في مشروع حماية حقوق الإنسان والدعم النفسي لضحايا الانتهاكات الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي، وحضر الفعالية الأخصائيين النفسانيين المشاركين في المشروع وكذا عدد من النشطاء والحقوقيين والإعلاميين، وأقيمت الفعالية في مقر المؤسسة.

في بداية الفعالية رحبت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني،مها محمد عوض، إن التكريم جاء لفته بسيطة من قبل المؤسسة نظيرا لدورهن الفاعل خلال فترة الحرب كلا بحسب موقعه، سواء أكانت ممرضة أو دكتورة أو معلمة وربت البيت وأمهات خسروا أولادهم أو أخوات خسرن أخوانهم والبعض منهن أبين إلا الجلوس في منازلهن وعدم النزوح في تلك الفترة العصيبة.

وأضافت إن المؤسسة تقدر عاليا هذه الأدوار المختلفة وسعت إلى تكريم بعض ممن كان لهن دور في المجتمع، وإعطائهم لفته إنسانية لشكرهن في هذا اليوم العالمي.

وكان الحفل قد بدء بكلمة ترحيبية من قبل الشاب صقر منقوش بالضيوف تلتها كلمة لمديرة مشروع حماية حقوق الإنسان والدعم النفسي لضحايا الانتهاكات ، وحده عبده استعرضت فيها مراحل المشروع الذي تنفذه المؤسسة.

كما ألقى الأخصائي النفسي،محمد الإيطالي، شكر فيها مؤسسة وجود على الجهود الطيب مهنئا المرأة بعيدها العالمي.

كما استعرضت الاخت حنين لبيب نبذة مصغرة عن كل امرأة من المكرمات وكيف أثبتن وجودهن في المجتمع الذي تعيش فيه كل بحسب موقعه.

كان من بين المكرمات نساء من منطقة عمران الساحلية إحداهن امرأة كبيرة السن، وأخريات تهدم بيتها وأخرى تعرضت للضرب من قبل ميليشيات الحوثي أثناء احتلال المنطقة.

في نهاية الفعالية تم تسليم المكرمات شهادات تقديرية، وكما تم توزيع عدد من الهدايا ..

الخبر | اخبار اليمن اليوم الخميس 10 مارس 2016 مؤسسة وجود تكرم نماذج من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق