اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء تقديم كبير للجيش والمقاومة في تعز وسط انهيار واسع للمليشيات الحوثية (تفاصيل معارك اليوم)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقديم كبير للجيش والمقاومة في تعز وسط انهيار واسع للمليشيات الحوثية (تفاصيل معارك اليوم)

*يمن برس - خاص
واصل الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية اليوم الخميس، تقدمه بمختلف الجبهات بمدينة تعز، حيث تمكن خلال الساعات الماضية، من السيطرة على مواقع ومناطق متعددة، غرب المدينة، بالتزامن مع قصف لطيران التحالف استهدف مواقع المليشيا بعدة مناطق.
 
وفي هذا السياق، أكدت مصادر ميدانية، أن الجيش والمقاومة، تمكنوا من تطهير منطقة الزنقل، وحي البعرارة، بشكل كامل، في حين بدأوا بمحاصرة تبة قاسم، غرب المدينة.
 
وتمكن الجيش والمقاومة، من السيطرة على مناطق واسعة غرب المدينة، وصولا إلى نقطة الحبيل، وهي النقطة، التي كانت المليشيا تحاصر سكان المدينة، وتذيقهم فيها ألوان الإهانة والإذلال، وتمنع دخول المساعدات الضرورية، بل وكانت تقتل المواطنين فيها.
 
وفي جبهة الأقروض بالمسراخ، جنوب تعز، تمكن الجيش والمقاومة من تطهير مناطق الحوجلة والقحاف والمخعف وشمار والذنيب وأكمة القرض والغزاول والأحياد، في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات العنيفة مع المتمردين أسفل منطقة الأحياد.
 
وبحسب المصادر، فقد تكبدت المليشيا خلال معارك اليوم الخميس، خسائر بشرية ومادة كبيرة، في حين يفرض أفراد المقاومة والجيش طوقا على مجاميع المليشيات في منطقة المطالي وجبل ورقة وحيسان، آخر معاقل المليشيا بمنطقة المسراخ، جنوب تعز.
 
وفي ذات السياق، أفادت مصادر في المقاومة، أن القيادي الميداني بجماعة الحوثي، أبو مهند، أصيب في مواجهات اليوم الخميس غرب تعز، حيث تم نقله إلى مدينة إب، لتلقي العلاج.
 
من جانبها كثفت طائرات التحالف العربي، منذ فجر الخميس، من قصفها العنيف على مواقع المليشيا، في مختلف الجبهات بتعز.
 
وأوضحت المصادر، أن الطيران استهدف تبة حميد بمنطقة عصيفرة شمال تعز، في حين قصف منزل العميد علي عزيز، الموالي للرئيس السابق، بمنطقة الجند، شرق المدينة.
 
كما استهدفت المقاتلات مواقع المليشيا في جبل ورقة بعزلة الأقروض المسراخ جنوب المدينة، وكذا في مطار تعز الدولي، ونقطة للمليشيا أمام مصنع البحر الأحمر، وكذا مقر إقامة القيادي المتحوث حمود دهمش بمنطقة الجند شرق المدينة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء تقديم كبير للجيش والمقاومة في تعز وسط انهيار واسع للمليشيات الحوثية (تفاصيل معارك اليوم) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق