عاجل

اخبار «اليمن» الان عاجل الارياني يناقش تطوير السياحة وتشجيع الاستثمار في جزيرة سقطرى اليمنية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليمن اليوم مباشر - الارياني يناقش تطوير السياحة وتشجيع الاستثمار في جزيرة سقطرى اليمنية

في إطار سعي وزارة السياحة لتشجيع المستثمرين وتوفير بيئة استثمارية آمنة في جزيرة سقطرى التقى معالي الاستاذ معمر الارياني وزير السياحة بمقر المنظمة العربية للسياحة وبحضور معالي الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة بسعادة الاستاذ أسامه عبدالرحمن الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات التابع للبنك الاسلامي للتنمية ومعه الأستاذ عادل عِوَض مدير إدارة الشئون القانونية بالمؤسسة.

 

وفي اللقاء قال الوزير الارياني ان اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مقبلة على جعل جزيرة سقطرى واجهة سياحية عالمية لليمن من خلال انشاء شركة للاستثمار السياحي في الجزيرة بالشراكة بين مستثمرين يمنيين وخليجيين وأوروبيين لإدارة وتطوير القطاع السياحي بالجزيرة وخلق نموذجاً جديداً لتنمية السياحة في اليمن ولذلك جاء اللقاء بكم وحتى يشعر المستثمر بان هناك ضمان للاستثمار والذي يشمل التأمين على الاستثمار من خطر الحروب والكوارث والتغيرات السياسية والذي سيكون له مردوداً إيجابياً لتسريع عملية الاستثمار السياحي بالجزيرة.

 

من جهته أكد الأستاذ اسامه عبدالرحمن الرئيس التنقيذي ان المؤسسة ستكون عوناً وسنداً لنجاح هذا المشروع الرائد بجزيرة سقطرى وان المؤسسة تعمل ضمن الأُطر العالمية للتامين وهي مقبولة على مستوى العالم مما سيسهل ويشجع المستثمرين للاستثمار في جزيرة سقطرى وان توجيهات معالي الدكتور احمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتعاون مع وزارة السياحة اليمنية ومن خلال المنظمة العربية للسياحة.

 

 هذا وقد أعرب معالي الدكتور بندر بن فهد ال فهيد عن دعم المنظمة الكامل لوزارة السياحة في كافة الجوانب وان توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتعاون مع وزارة السياحة في اليمن ليكون القطاع السياحي جزء هام من الاقتصاد اليمني قال الدكتور بندر ان حجم الاستثمارات السياحية في الوطن العربي حتى نهاية العام ٢٠١٥ م بلغت اكثر من خمسة وسبعين مليار دولار.

 

 وفي ختام اللقاء ثمن الارياني الدعم الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وتوجيهاته للمنظمة العربية للسياحة للتعاون مع وزارة السياحة اليمنية لنجاح تطوير وتنمية جزيرة سقطرى وجعلها واجهة سياحية بيئية على مستوى الوطن العربي والعالمي.

 

كما ثمن الارياني الدور الكبير للمنظمة العربية للسياحة ممثلة بمعالي الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة. وايضاً تقديره العالي لمعالي الدكتور احمد محمد على رئيس البنك الاسلامي للتنمية وهي أيضاً للرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار.

615840c749.jpg

الخبر | اخبار «اليمن» الان عاجل الارياني يناقش تطوير السياحة وتشجيع الاستثمار في جزيرة سقطرى اليمنية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن فويس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق