اخبار اليمن اليوم الاثنين 07 مارس 2016 بعد اشتباكات وصفت بالأعنف منذ اندلاع المعارك : الجيش اليمني يصد محاولة للحوثيين في البيضاء.. ويستعيد موقعين في كرش

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد اشتباكات وصفت بالأعنف منذ اندلاع المعارك

الجيش اليمني يصد محاولة للحوثيين في البيضاء.. ويستعيد موقعين في كرش

التغيير - محمد علي محسن:

شهدت منطقة القريشية في قيفة رداع بمحافظة البيضاء٬ معارك شرسة وعنيفة لليوم الخامس على التوالي٬ خلفت خسائر كبيرة في الأرواح والسلاح٬ وذلك إثر محاولات الميليشيات التابعة للحوثي والرئيس المخلوع صالح اقتحام بلدة الزوب٬ دون أن تتكلل هذه المحاولات سوى بالفشل والمزيد من الضحايا. وآخر هذه المحاولات كانت فجر أمس الأحد٬ وتمكنت المقاومة الشعبية من التصدي لهذه الحملة العسكرية لميليشيات الحوثي وقوات صالح.

وقال سكان محليون لـ«الشرق الأوسط» إن مواجهات عنيفة تدور في جبهة الزوب بقيفة رداع٬ لليوم الخامس على التوالي بين الطرفين٬ ولفتوا إلى أن الميليشيات٬ وبعد أن منيت بالهزيمة لجأت إلى قصف منازل السكان بمدفعية الدبابات والعربات العربات المدرعة.

وكانت محافظة البيضاء٬ مسرحا لمواجهات عنيفة خلال الخمسة الأيام الماضية٬ تكبدت فيها ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح نحو 18 قتيلا٬ بينهم خمسة لقوا مصرعهم في كمين مسلح نصبه رجال المقاومة الشعبية أول من أمس٬ في مداخل قرية الزوب كبرى قرى بلدة قيفة في رداع بمحافظة البيضاء شرقي محافظة ذمار.

وأفادت مصادر محلية وقبلية لـ«الشرق الأوسط» بأن رجال المقاومة استهدفوا سيارة نوع «هيلوكس» حاولت الدخول نحو القرية عقب نجاح وساطة قبلية  بإبرام اتفاق بين المقاومة والميليشيات٬ قضى بالسماح للأخيرة بإخراج جثث قتلاها٬ غير أن الميليشيات حاولت استغلال خروج جثث القتلى للتوغل ناحية قرية الزوب٬ ما أدى إلى تصدي المقاومة لهذا الاختراق وقتل الخمسة الأفراد الذين كانوا على متن السيارة.

وأشارت إلى أن 18 مسلحا تابعا للحوثي والرئيس المخلوع قتلوا مساء الخميس وصباح الجمعة بقيفة رداع٬ إثر معركة دارت بين الطرفين وما زالت مستمرة حتى مساء أمس الأحد.

وأضاف أن المقاومة تقدمت إلى مركز المديرية في قيفة بعد اشتباكات وصفت بالأعنف منذ اندلاع المعارك قبل أكثر من عام٬ قبل أن تنسحب من المنطقة٬ منوهة بتدمير المقاومة لعربة مشاة قتالية «بي إم بي» تابعة للميليشيات.

وفي جبهة كرش بمحافظة لحج جنوبي البلاد٬ قال المتحدث الرسمي لجبهات شمال العند٬ قائد نصر الردفاني٬ إن المقاومة وبدعم من قوات الجيش الوطني شنت هجوما مزدوجا من اتجاهين في جبهة كرش تخوم محافظة تعز شمالا٬ بدءا من صباح السبت الفائت٬ تمكنت على إثره المقاومة من استعادة موقعين من أيدي الميليشيات وتفجير مستودع ذخائر متنقل٬ كما تم تفجير آلية عسكرية.

وأضاف لـ«الشرق الأوسط» أن المعارك مستمرة في الجبهة٬ مشيرا إلى سقوط نحو عشرة مسلحين تابعين للحوثي وصالح ما بين قتيل وجريح٬ فيما قتل أحد أفراد المقاومة والجيش الوطني وأصيب سبعة آخرون في هذه المواجهات٬ بينهم أربعة جراء انفجار لغم أرضي في السيارة التي كانت تقلهم.

وفي جبهة دمت شمال شرقي محافظة الضالع٬ جنوبي البلاد٬ نفذت المقاومة الشعبية في مدينة دمت٬ هجوًما على دورية تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في المدينة.

وأكد القائد الميداني في جبهة مريس دمت٬ علي الورة٬ لـ«الشرق الأوسط» وقوع ثلاثة تفجيرات في مدينة دمت٬ لافتا إلى أن الميليشيات قصفت بمدفعيتها وبشكل عشوائي بعد تعرض مسلحيهم لهجمات مختلفة في المنطقة الواقعة بين مدينة دمت شمالا ومريس جنوبا.

وذكرت مصادر محلية في المدينة لـ«الشرق الأوسط» أن نحو 9 من مسلحي ميليشيات الحوثي وصالح سقطوا ما بين قتيل وجريح في الهجوم الذي استهدف طقما عسكريا تابعا للميليشيات التي تسيطر على مدينة دمت منذ مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي٬ لافتة إلى أن رجال المقاومة الشعبية هاجموا الدوريةبقذيفة مدفعية في الشارع الدائري٬ ما أدى إلى تدمير الطقم ومقتل وجرح عناصر الدورية.

وفي جبهة حمك سوق الليل شمال مدينة قعطبة بمحافظة الضالع٬ لقي نحو سبعة مسلحين مصرعهم٬ إثر استهداف مدفعية المقاومة الشعبية في مديرية قعطبة بجبهة حمك لدورية خلف سوق الليل غرب بين محافظتي إب والضالع.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية٬ لـ«الشرق الأوسط» إن طقما تم تدميره وإحراقه كليا٬ موضحة أن القتلى كانوا يستقلونه قبل مباغتتهم بقذيفة مدفعية.

وأضافت أن المواجهات وتبادل القصف المدفعي بين المقاومة ومسلحي الميليشيات ما زال مستمرا وإن بشكل متقطع.

وكانت نقطة تفتيش عند مدخل مدينة قعطبة شمال الضالع وتابعة للمقاومة٬ تمكنت من ضبط سيارة تابعة للميليشيات وعليها شخصان وعدد من أسلحة وذخائر بندقية آلية. وقامت المقاومة الشعبية بنشر نقاط تفتيش في مداخل ومخارج مدينة قعطبة٬ خشية من إقدام الميليشيات على إدخال أسلحة ومعدات عسكرية إلى المدينة التي تعد مؤخرة لجبهتي مريس دمت شرقا وجبهة حمك العود شمالا.

الخبر | اخبار اليمن اليوم الاثنين 07 مارس 2016 بعد اشتباكات وصفت بالأعنف منذ اندلاع المعارك : الجيش اليمني يصد محاولة للحوثيين في البيضاء.. ويستعيد موقعين في كرش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق