اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة إخلاء جوي لضحايا ضربة باليستية موجعة في مأرب

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مُنيت القوات الموالية للتحالف السعودي، الخميس 10 مارس/ آذار 2016، بخسائر بشرية ومادية، جراء صاروخ باليستي طراز "قاهر 1"، أطلقه الجيش على معسكر "التداوين" بمحافظة مأرب، شرق اليمن، فيما قامت مروحيات بنقل الجثث والجرحى وحلقت على علو منخفض، في حين تواصلت الاشتباكات في مديرية نهم التابعة إدارياً لمحافظة صنعاء.

وأوضحت مصادر محلية بالمحافظة لـ"خبر" للأنباء، أن الصاروخ، الذي أطلقته قوات الجيش واللجان، دك تجمعات حلفاء التحالف في منطقة "التدواين"، موقعاً عدداً من القتلى والجرحى.

وأضافت، أن مروحيات تابعة لتحالف العدوان حلقت على علو منخفض؛ لإجلاء ونقل الجثث والجرحى جراء القصف الصاروخي.

وجددت القوة الصاروخية للجيش اليمني، فجر الخميس 10 مارس/ آذار 2016، استهدافها معسكر "تداوين" بمأرب، شرقي البلاد، بصاروخ باليسيتي طراز "قاهر1" المعدل محلياً، في هجوم هو الثاني خلال ساعات بعد أن كانت قصفت المعسكر ذاته، الأربعاء.

ويعد معسكر "تداوين" من أهم القواعد العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وبشان المعارك، ذكرت المصادر، أن مواجهات دارت بين الجيش واللجان وحلفاء التحالف بالمدفعية في المشجح وحمة ثوابة ووادي هيلان، فيما شن الطيران 3 غارات على مناطق متفرقة من مديرية صرواح.

وفي مديرية نهم الواقعة جغرافياً ضمن مأرب وإدارياً تابعة لمحافظة صنعاء، دارت اشتباكات بين الطرفين في جبل رشاء ووادي مداريج الرابط مع منطقة بران، واستخدم الجانبان السلاح الثقيل والمتوسط.

ولفتت المصادر، إلى أن "حلفاء التحالف في عدة جبهات من اتجاه نهم في موضع دفاع، خصوصاً في أسفل وادي رشاء وباتجاه بران ومناطق أخرى".

وجرت الأربعاء، (أمس)، مواجهات متقطعة بين الطرفين بالمدفعية، من الساعة الرابعة فجراً إلى الساعة التاسعة صباحاً، في المشجح وكوفل والأشقري، فيما شهدت جبهة مخدرة هدوءاً نسبياً، ونفذ تحالف العدوان غارتين على صرواح، أعقب ذلك تحليق مكثف. وفي مديرية نهم، ذكرت المصادر، أن مواجهات وقعت بين الجانبين في الجهة الشرقية والغربية من جبل الشبكة، فيما شن الطيران 4 غارات على غرب جبل الشبكة.

من جانبه، أفاد مصدر محلي بأن قوات الجيش واللجان تُحرز تقدماً في مديرية نهم في المواقع الواقعة ما بعد جبل الشبكة.

الخبر | اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة إخلاء جوي لضحايا ضربة باليستية موجعة في مأرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع المنتصف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق