اخبار اليمن الان مباشر المبروكة.. حكاية تجسد انتصارات الشرعية ورحلة الكفاح ضد الإنقلابيين

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

( صدى عدن ) خاص :

يتفاءل المقاومون وأفراد الجيش الوطني في تعز بحضور الدبابة التي أطلقوا عليها اسم «المبروكة»، أوكار ومتارس الميليشيات الإنقلابية تعرفها جيدا كيف لا وهي من طراز «تي 55» روسية الصنع.

وتلخص «المبروكة» سيرة كفاح اليمنيين ضد الميليشيات الإنقلابية في تعز منذ إعلان المتمردين الحرب على المدينة في أبريل 2014، فكانت أولى القذائف التي أطلقها المقاومون على الإنقلابيين في دفاعهم عن المدينة بواسطة «المبروكة».

وتنقلت هذه الدبابة بين الجبهات منذ خروجها من مكانها الأول (اللواء 35)، فشاركت في معارك جبل جرة وتم تدمير العديد من الدبابات والمواقع المحصنة للميليشيات.

وفي معارك الزنقل شمال تعز، كانت «المبروكة» متواجدة في معركة تحرير مبنى السلطة المحلية للمحافظة، لتعاود في سبتمبر الماضي المشاركة في معارك الجبهة الغربية (الحصب، بيرباشا) لتحرير مدينة تعز وفك الحصار عنها.

وقبل يومين تزينت «المبروكة» بالورود موجه رسائل ابتهاج بنصر سيتحقق ورسالة سلام للميليشيات أن أرادوه.

ويوم أمس كانت «المبروكة» حاضرة حيث عادت إلى مقر اللواء 35 مدرع في المطار القديم، غرب تعز، برفقة القوات الموالية للشرعية والتي تمكنت من استعادته وتطهيره من الميليشيات لتكون حكاية تجسد انتصارات الشرعية ورحلة الكفاح ضد الانقلاب، وهو كفاح يكتب المقاومون فصول انتصاراته الأخيرة فيما تتداول أوساط المقاومة عن تحضير نصب تذكاري خاص بـ«المبروكة»

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر المبروكة.. حكاية تجسد انتصارات الشرعية ورحلة الكفاح ضد الإنقلابيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق