اخبار اليمن اليوم السبت 12 مارس 2016 الأمم المتحدة تهدد محامي المخلوع صالح بالطرد من جنيف

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأمم المتحدة تهدد محامي المخلوع صالح بالطرد من جنيف

التغيير – صنعاء:

وجهت الأمم المتحدة، إنذارا للمحامي اليمني محمد المسوري، محامي المخلوع صالح، محذرة إياه عدم السماح له الدخول إلى مجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية، في حال ارتكابه لأي تجاوزات جديدة.

وتأتي هذه الاجراءات التي اتخذتها الأمم المتحدة ضد محامي المخلوع، بعد الشكوى التي كانت تقدمت بها الإعلامية والناشطة الحقوقية الإماراتية، "يسرا عادل" إلى الأمم المتحدة، والتي اشتكت من قيام محامي المخلوع صالح وعضو أخر من وفد الحوثيين، بالتقاط صورة لها اثناء حضورها إحدى الندوات في مجلس حقوق الانسان، ومن ثم نشرها على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي، زاعما أنها كانت متضامنة وتعبر عن موقف سياسي ضد التحالف العربي في اليمن، وهو الخبر الذي تم تداوله في عدد من المواقع الاخبارية المواليه للمخلوع صالح والحوثيين، كذبا و افتراءا.

وأعربت الناشطة الإماراتية يسرا عادل، عن استنكارها التصرف المشين والغير قانوني الذي تعرضت له في حرمة مقر الأمم المتحدة، وفيما يخص التصريحات أكدت"يسرا عادل" أنها ناشطة حقوقية حرة ومستقلة وأن ما يحدث في المجلس من قبل أشخاص مثل المسوري، لا يمت للعمل الحقوقي بصلة، واستثمار مشين لصور المشاركين من مختلف التوجهات الحقوقية.

وطالبت الناشطة الإماراتية  جميع  الأطراف اليمنية تقدير هذا المحفل الحقوقي وتحمل القضية الإنسانية بعيداً على الانتماءات الطائفية والدعم السياسي الموجه.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المنظمات والجمعيات وقعت عريضة تضامن مع الناشطة الإماراتية "يسرا عادل". واستنكرت المنظمات الحادثة المشينة التي ارتكبها محامي المخلوع صالح، "محمد المسوري" ومن يقف خلفه، في العريضة التي تقدمت بها المنظمات إلى لجنة المنظمات في مجلس حقوق الانسان، إلى جانب شكوى الناشطة الإماراتية.

الخبر | اخبار اليمن اليوم السبت 12 مارس 2016 الأمم المتحدة تهدد محامي المخلوع صالح بالطرد من جنيف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق