اخبار اليمن الان العاجلة تعز: الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحرز تقدم كبير وأنباء عن فرار علي أبو علي الحاكم

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يمن جورنال–متابعات

استطاعت قوات الجيش الوطني في تحقيق تقدما كبيرا اليوم السبت في محافظة تعز ،  وسيطرت على مناطق شاسعة بدعم من مقاتلات التحالف العربي , في ظل انهيارات كبيرة في صفوف المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لها ،في الجهة الغربية للمدينة .

وسيطرت على جامعة تعز بعد معركة ضارية مع الحوثيين  ، و السيطرة على منشآت السجن المركزي في الضباب فيما تقدمت قوات اخرى الى مشارف حدائق الصالح في الضباب وتم إحكام السيطرة عليها  .

وجاء هذا التقدم امتدادا لما حققته قوات الجيش الوطني والمقاومة اليوم من انتصارات كبيرة تمثلت بالسيطرة على بير باشا و الحصب ومقر اللواء 35 مدرع في المطار القديم .

وسقط عدد من المسلحين الحوثيين قتلى خلال معركة تحرير الجامعة في حبيل سلمان وبير باشا والمطار القديم , بينهم القيادي الحوثي احمد محمد علي قاسم دلوم مسئول ما كان يعرف بمعبر الدحي ,  كما وقع آخرين أسرى بيد الجيش الوطني والمقاومة .

وذكرت مصادر في المقاومة أن نحو 14  من مسلحي الجيش الوطني قتلوا خلال مواجهات اليوم كما أصيب 54 آخرين .

واقامت قوات الجيش والمقاومة نقاط تفتيش في بير باشا والطريق المؤدي الى الحصب و المطار القديم .

وكانت قد أفادت مصادر عن فرار علي أبو علي الحاكم من المناطق الغربية في تعز والتي كان يتواجد فيها بعد سيطرة المقاومة عليها .

وتأتي تلك الإنتصارات بعد أن تم الدفع بالقوات المدربة من أبناء تعز والتي تلقت تدريبات مكثفة خلال الأشهر الماضية في قاعدة العند بمحافظة لحج .

الخبر | اخبار اليمن الان العاجلة تعز: الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تحرز تقدم كبير وأنباء عن فرار علي أبو علي الحاكم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن جورنال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق