اخبار اليمن اليوم " قائد عسكري يمني: هزيمة الحوثيين في «تعز» مقدمة لتحرير «صنعاء» "

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم السبت 12-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء قائد عسكري يمني: هزيمة الحوثيين في «تعز» مقدمة لتحرير «صنعاء»

أكد قائد المجلس العسكري في مدينة تعز اليمنية، العقيد عبدالباسط البحر، إن قوات الجيش حققت انتصارات عظيمة، خلال الأيام الماضية، خاصة بعد فتح المنفذ الغربي للمدينة بشكل كامل.

وأضاف "البحر"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية ولاء غانم، أنه تم رفع الحصار بنسبة تزيد على 90%، وتبقى فقط بعض الجيوب التي تختبئ بها عناصر الحوثي والرئيس السابق، عبدالله صالح، وأشار إلى أنه الناحية الشرقية للمدينة بها عدة معسكر الحرس الجمهوري التباع لصالح، مؤكدا أن تحرير المدينة كاملة هو مسألة وقت وباتت شبة منتهية.

وأشار "البحر" إلى تحرير المنطقة الجنوبية بالكامل، وأكد أن القوات الشرعية دحرت قوات الحوثي والانقلابيين، لافتا إلى أن تلك العناصر حاولت قطع الطريق بين تعز وعدن إلا أن القوات اعترضت تلك المحاولات وأمنت الطريق بالكامل، واعتبر هزيمة الحوثيين في تعز مقدمة لتحرير صنعاء، وأن ما حدث هزيمة معنوية وستتخلل صفوف الميلشيات في صنعاء، خاصة مع دعم القبائل للجيش الشرعي.

وأضاف أن تحرير صنعاء سيكون أسهل، لأن المعارك في تعز استنزفت الحوثيين وقوات صالح بشكل كبير، سواء في الإمكانات أو في القوى البشرية، مشددا على أن تحرير صنعاء بات مسألة وقت.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " قائد عسكري يمني: هزيمة الحوثيين في «تعز» مقدمة لتحرير «صنعاء» " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق