اليمن اليوم مباشر أول لواء عسكري يتمرد على "الحوثي وصالح" بعد انتصارات تعز

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ساد توتر غير مسبوق اوساط ضباط وجنود اللواء 17 مدرع بمديرية ذباب غرب مدينة تعز المطلة على مضيق باب المندب اليوم السبت.

وقالت مصادر ان  عدد من الجنود والضباط بدئوا بالتمرد على قائد اللواء المعين من الحوثيين العقيد يحيى الشيخ الموالي لـجماعة الحوثي.

ونقلت مصادر صحفية عن مصدر داخل اللواء، كشف عن توتر غير مسبوق بين جنود وضباط اللواء 17مدرع وقيادته الموالية للحوثيين، مشيراً أن الجنود والضباط تداعو صباح اليوم الى صنعاء وقامو بمحاصرت منزل قائد اللواء .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد عين العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، الذي يقاتل الى جانب المقاومة الشعبية في تعز، قائدا للواء و لكنه لم يستطع الوصول للواء كون اللواء مرابط في المخا وتحت سيطرة الميليشيا.

واللواء 17 مدرع هو لواء مدرع يمني يتبع القوات البرية في للمنطقة العسكرية الخامسة، يتمركز في باب المندب بمحافظة تعز، ويضم اللواء عدة مواقع منها “معسكر العمري” بالقرب من ذباب، بالإضافة الى قاعدة عسكرية ساحلية تطل على مضيق باب المندب .

 

 

*الصورة تعبيرية من الارشيف

الخبر | اليمن اليوم مباشر أول لواء عسكري يتمرد على "الحوثي وصالح" بعد انتصارات تعز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق