عاجل

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 12-3-2016 - بيان صادر عن الشيخ صالح بن فريد العولقي. . رئيس هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع. .

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجنوبية نت  – خاص

بسم الله الرحمن الرحيم. .

 

نتابع بقلق بالغ مايمر به الوطن الجنوبي من منعطفات وأحداث خطيرة قد تقوده اذا لم يتحرك العقلاء إلى مزيدا من الانهيار والاضطراب لاسمح الله. .

وأننا ونحن نؤكد تكرار حرصنا على الخروج بالوطن من مازقه التي باتت تتوالد وتتوالى نتيجة للفوضى السائدة في عملية الإدارة لشؤون الناس ونتيجة لغياب التنسيق وغياب مبدأ التخصص في توزيع وأداء المهام ولغيرها من الأسباب نطالب سلطات الشرعية بالقيام بواجبها الوطني والتاريخي تجاه شعب الجنوب الذي أدى واجبه تجاه تلك الشرعية وتجاه الوطن …

ونؤكد انه لن يتأتى ذلك إلا من خلال المزيد من التنظيم والانفتاح على الآخر الجنوبي ومن خلال توزيع المهام على المكلفين بها كل في مجال اختصاصه وتطبيق مبدأ المحاسبة على كل من يخل بالقيام بواجبه. .

وأننا نذكر بأننا سبق لنا أن تقدمنا بمقترحات اكدناها بخطوات عمل فعلية على الأرض وسلمنا نتيجتها للأخوة في التحالف العربي الذين نقدر مواقفهم وجهودهم وتضحياتهم إلى جانب اشقاءهم من أبناء شعبنا وقد ارتأينا أن يتم تسليم أمن كل مديرية من مديريات المحافظات المحررة وفي مقدمتها العاصمة عدن إلى أبنائها لفترة محددة حتى تستتب الامور فهم الاعلم بمداخلها ومخارجها والاقدر على مواجهة ومعالجة قضاياها الناشئة وضبط إيقاع أمنها واستقرارها وأننا نطالب بالعودة لنتائج العمل التي سلمت من قبلنا للأخوة في التحالف ..

ان دروس التاريخ تعلمنا بان تعدد رؤوس القيادة لن تساعد على دوران عجلة الحياة بشكلها المنضبط وستكون هناك عراقيل ستضعها مترتبات تعدد مراكز القيادة التي سيكون عملها عرضة للازدواجية ناهيك عن المماحكات والمنافسات التي ستتولد نتيجة لذلك وعليه فإننا نؤكد أن الوطن لن يشهد الأمن والاستقرار إلا متى ماتمت عملية إشراك جميع القوى الجنوبية في عملية الأمن والبناء كما أننا نؤكد على ضرورة توفير الإمكانات والمتطلبات من خطط أمنية ودعم مادي ومعنوي توضع بأيدي المختصين في المحافظات الجنوبية المحررة لتنفيذ المهام المناطة بكل إدارة، كما أننا نطالب سلطات الشرعية بأن تعيد النظر في الكثير من الخطوات والقرارات التي لن تولد إلا استمرار للفساد والفوضى والتي تأتي في مقدمتها التعيينات في المؤسسات والإدارات المدنية والعسكرية في مناطق الجنوب المحررة والتي نقلت اليها سلطات الشرعية عناصر جاءت بها من مجتمع الفساد في صنعاء وغيرها وسلمتهم قيادة العمل الإداري والمالي في هذه المناطق بينما الكوادر الجنوبية القادرة على إدارة شئون أهلها قابعة في نفس المواقع التي حكم عليها نظام المخلوع علي عبدالله صالح بالبقاء فيها. .

إننا ونحن نكرر إصرارنا ونؤكد وقوفنا مع الاخوة في التحالف نطالب إخوتنا في التحالف العربي الانفتاح على الجميع وعدم حصر المهام في تيار أو فئة أو قوى بعينها ونؤكد لهم أن الكثير من الشرفاء من أبناء الجنوب مازالوا بعيدين عن المشاركة الحقيقية في إنقاذ وطنهم نتيجة لاقصاءهم وإبعادهم على خلفية تباينات داخلية شهدتها ومازالت تشهدها الساحة الجنوبية. ..

كما أننا نوجه رسالة إلى أبناء الجنوب الأبطال الذين لم يتأخروا عن تلبية نداء الواجب وخرجوا عراة حفاة لايمتلكون حتى السلاح ليواجهوا الغزو الفارسي والعفاشي بصدور عارية وقلوب مقبلة على الشهادة في سبيل الحق نطالبهم بالمزيد من التلاحم واليقظة ورص الصفوف والاستمرار في معركة تثبيت الأمن والبناء فهي المعركة الأخطر التي تهدد الجنوب اليوم ونؤكد لهم أن الجنوب لن يقف على رجليه إلا متى مأتم تسليمه إلى مؤسسات دولة تدير شئون أهله ونطالب أبناء شعبنا بالتعاون مع نواة الأجهزة الأمنية والمشاركة فيها. .

وختاما رسالة إلى كل القوى السياسية والوطنية والعقدية على الساحة الجنوبية نقول لهم جميعا أن الجنوب اليوم في ظروف لاتسمح بالمزيد من التشظي فاعملوا على لملمة الصفوف واشتركوا جميعا في إدارة عملية تثبيت الأمن والبناء فالجنوب وطن الجميع وهو يتسع للجميع ولايقبل ان تمتلكه فئة بعينها وهذا ما أكدته دروس تاريخ الجنوب الحديث ..

نسأل الله التوفيق والسداد. .

الرحمة للشهداء. .
الشفاء للجرحى. .
الحرية للأسرى والمعتقلين في كهوف وزنازن المعتدين ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .

صالح بن فريد العولقي. .

رئيس هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع. .

الخبر | اخر اخبار اليمن اليوم السبت 12-3-2016 - بيان صادر عن الشيخ صالح بن فريد العولقي. . رئيس هيئة رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع. . - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجنوبية نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق