عاجل

اخبار اليمن اليوم " هــــــام : ولدالشيخ يسلم للحوثي وصالح مسودة اتفاق جديدة لإنهاء الحرب في اليمن"تفاصيل" "

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن اليوم السبت 12-3-2016 عاجل مباشر من عدن وصنعاء ولدالشيخ يسلم للحوثي وصالح مسودة اتفاق جديدة لإنهاء الحرب في اليمن"تفاصيل"

 

 

سلم المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مسودة اتفاق لإنهاء الحرب في اليمن، سلمها، لممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه علي صالح، وآخرين عن جماعة الحوثي، في العاصمة العمانية مسقط. وفقا لمصادر مطلعة.

 

ونقلت صحيفة «السياسة» الكويتية، عن مصادر مطلعة قولها إن تسليم المسودة جاء تمهيداً لبحثها خلال الأيام المقبلة على طاولة مفاوضات ستعقد في الأردن بمشاركة ممثلين عن السعودية وآخرون عن جماعة الحوثي وحزب صالح، ومن ثم التوقيع عليها بشكل نهائي، مشيرة إلى أن مسودة الاتفاق تضمنت وقف إطلاق النار في اليمن وانسحاباً متبادلاً للقوات السعودية وقوات الجيش الموالية لصالح واللجان الشعبية التابعة للحوثي من المناطق الحدودية.

 

وأضافت المصادر، أن المسودة نصت على تشكيل حكومة يمنية انتقالية يكون الحوثيون جزءاً منها بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة إلى هذه الحكومة، ثم يتم الاتفاق بعد ذلك على المسائل المتعلقة بإعادة إعمار ما دمرته الحرب في اليمن، وتحديد الفترة الزمنية للحكومة والترتيبات المتصلة بإجراء انتخابات رئاسية ونيابية واستكمال الحوار بين المكونات السياسية بشأن الموعد الزمني للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

ولفتت إلى أن السعودية ترفض بشدة الحوار بشكل مباشر مع حزب صالح لكنها قد تعيد النظر بهذه الجزئية إذا شعرت بأن هناك موقفاً إيجابياً من قبل الحزب، لتعطي بذلك فرصة لولد الشيخ أحمد لتحديد موعد المفاوضات المتصلة بهذا الشأن.

 

يأتي هذا في الوقت الذي حققت قوات الجيش الموالية للشرعية، والمسنودة بالمقاومة الشعبية انتصارات متلاحقة في تعز، حيث تمكنت من كسر الحصار المفروض على المدينة منذ عدة أشهر.

الخبر | اخبار اليمن اليوم " هــــــام : ولدالشيخ يسلم للحوثي وصالح مسودة اتفاق جديدة لإنهاء الحرب في اليمن"تفاصيل" " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق