اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة اليمين الفرنسي يطالب بـ "مسح العار" و"سحب" وسام الشرف من ولي العهد السعودي

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عملا بمبادئ الكرامة والشرف ومراعاة لصورة وسمعة فرنسا وصيتها يشدد اليمين الفرنسي على ضرورة إزالة العار وسحب الوسام الأرفع من ولي العهد السعودي.

وفقا لوكالة فرانس برس، السبت 12 مارس/ آذار 2016 فقد طالب حزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي المتطرف بـ "سحب" وسام الشرف الممنوح لولي العهد السعودي، معتبرا ان هذا الوسام الذي يعد الارفع في فرنسا، "لا يتماشى مع النظام" السعودي.

وتتواصل في فرنسا عاصفة من الانتقادات الإعلامية والسياسية إزاء منح الوسام الأرفع في فرنسا لولي العهد السعودي الذي مُنح الوسام "بناء على طلبه" حسبما كشفت مراسلات دبلوماسية أوردتها مجلة فرنسية.

واعتبر المسؤول الثاني في الجبهة الوطنية فلوريان فيليبو ان مسألة هذا الوسام الذي سلمه الرئيس فرنسوا هولاند في الرابع من مارس/ اذار الى ولي العهد محمد بن نايف بعيدا عن الانظار، "تتفاقم وصورة فرنسا هي التي تتضرر جراء ذلك".

واضاف فيليبو في بيان ان هذا الوسام "لا يتماشى مع النظام السعودي" "الذي يتناقض مع حقوق الرجل والمرأة خصوصا".

واوضح فيليبوا ان كشف وسائل الاعلام عن مراسلات دبلوماسية تعطي الانطباع بان السلطات الفرنسية قد انصاعت للضغط السعودي "يزيد العار".

وقال نائب رئيس الجبهة ان هذه "القضية ترخي بكل ثقلها على صورة وصيت بلادنا". واضاف "عملا بمبادىء الكرامة والشرف، يتعين على الرئيس سحب وسام الشرف هذا من ولي العهد السعودي".

الخبر | اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة اليمين الفرنسي يطالب بـ "مسح العار" و"سحب" وسام الشرف من ولي العهد السعودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع المنتصف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق